صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ننفرد.. شق تفريعة جديدة لقناة السويس

27 يوليو 2014

الإسماعيلية : شهيرة ونيس




السيسى يصدر قراراً بمدها من «الدفرسوار إلى البلاح» بطول 34 كيلومترا


 


أكد مصدر بهيئة قناة السويس أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قراراً بشق تفريعة جديدة لقناة السويس، تمتد من منطقة الدفرسوار إلى منطقة البلاح بطول 34 كيلومترا وأنه سوف يبدأ العمل فى المشروع خلال أيام.
وأشار المصدر إلى أن هذا المشروع سيكون أحد المشروعات العملاقة التى ستمثل علامة فارقة فى تاريخ النظام الملاحى بقناة السويس، حيث سيعمل على زيادة الايرادات السنوية للقناة.
مضيفاً أن المشروع الجديد سيعمل على تقليل فترات الانتظار فى منطقة البحيرات، وزيادة عوامل الأمان الملاحى للسفن العابرة، كما سوف يسهم فى تقليل زمن الانتظار لقافلة الشمال الأولى القادمة من بورسعيد - البحر الأحمر.
يتم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفى العالمى برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحافظة الإسماعيلية، الذى أجل موعده إلى بداية أغسطس المقبل، لتشهد محافظة الإسماعيلية الهادئة انتصارا جديداً لمصر بوجه عام، بسواعد رجال أكفاء ومخلصين أوفياء لأرض وطن تهشم بسبب ظلم وفساد حكامه السابقين لأعوام طويلة.
وكان من المنتظر أن يزور الرئيس عبد الفتاح السيسى محافظة الإسماعيلية للإعلان عن اسم التحالف الفائز بوضع المخطط العام لمشروع تنمية قناة السويس من إجمالى 11 تحالفا عالميا تقدموا للمشاركة فى تخطيط المشروع، يوم السبت الموافق 26 من يوليو، إلا أنه تم تأجيل الزيارة إلى الأول من أغسطس لأسباب لم يصرح بها أحد من المسئولين بهيئة قناة السويس.
الأمر الذى دفع العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك»، إلى طرح سؤال عن السبب وراء تأجيل زيارة الرئيس إلى الإسماعيلية؟! لتنصب كل التخمينات فى (الدواعى الأمنية فقط).







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss