صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الضرائب تتفاوض مع البترول لتحصيل 10 مليارات جنيه

27 يوليو 2014

كتب : اسلام عبد الرسول




وسط جولات ممتدة منذ عدة أشهر لتسوية الخلاف الدائر بين مصلحة الضرائب وقطاع البترول تسعى مصلحة الضرائب حاليا لتحصيل 10 مليارات جنيه مديونية متفق عليها من بين مديونيات حددتها مصلحة الضرائب بقيمة 60 مليار جنيه على شركات البترول وكانت مصلحة الضرائب قد وقعت الحجز الإدارى على نحو 13 شركة بترول ديسمبر الماضى. وقالت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب لـ«روزاليوسف»: إنه يتوقع أن تسفر لجان تسوية الخلاف مع قطاع البترول عن حل الأزمة بسداد نحو 10 مليارات جنيه وجدولة باقى المبلغ بعد الاتفاق على الحجم الفعلى له حيث تصر شركات البترول على عدم احقية الضرائب فى نسبة كبيرة من المبالغ المطالبة بسدادها من قبل مصلحة الضرائب.
وأشارت المصادر إلى أن الحجز الإدارى على شركات البترول قائم وسيتم رفعه بمجرد إبرام اتفاق تسوية منازعات تحصل بموجبه الشركات بعد ذلك على صك لفك الحجز على أرصدتها لدى البنوك وأكدت المصادر أن مصلحة الضرائب تسعى لإنهاء ملف المتأخرات الضريبية بصورة كبيرة خلال المرحلة المقبلة وذلك لتحصيل أكبر نسبة ممكنة من جملة تلك المتأخرات البالغة 74 مليار جنيه منها ضرائب متنازع عليها وأخرى غير متنازع عليها وجزء منها ضرائب معدومة يتم بحثها حاليا نظرا لقدمها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss