صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مقتل شخصين فى احداث «فايد»

25 يوليو 2014



الإسماعلية - شهيرة ونيس

نشبت مشاجرة بمركز شرطة فايد ــ دائرة المركز، وتم سماع صوت إطلاق أعيرة نارية، حيث تبين نشوب المشاجرة بين كل من طرف أول «أحمد ص س» 31 سنة، وشقيقيه كل من: «محمد 29 سنة، السيد 27 سنة» ــ جميعهم بائعون ومقيمون بجوار الوحدة الصحية دائرة المركز.
وطرف ثان «صالح ب م، 48 سنة، صاحب وكالة لبيع الخضروات والفاكهة، وشقيقه عادل، 44سنة، وعلى م م، 25 سنة، عامل بالوكالة» وجميعهم مقيمون بمدينة فايد، والطرفان ينتمون إلى عائلة الكلاحين «صعايدة».
بالفحص تبين نشوب المشاجرة بين الطرفين على خلفية مشادة بينهم مساء أمس، بسبب محاولة الطرف الأول وضع الفروشات خاصتهم أمام وكالة الطرف الثانى، وأسفرت خلالها المتابعة الميدانية والجهود الأمنية إلى درء تطورها إلى مشاجرة، وتحرير مذكرة تصالح تم قيدها برقم 4 أحوال المركز بتاريخ اليوم، إلا أن الخلافات تجددت داخل السوق وتطورت إلى مشاجرة، استُخدمت فيها الأسلحة النارية والخرطوش والشوم.
وأسفرت المشاجرة عن وفاة المدعو محمود إ م، «شهرته إبراهيم الحلو»، ينتمى إلى الطرف الثانى 42 سنة، مبيض محارة مقيم ذات الناحية، إثر إصابته بطلق نارى بالبطن، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى فايد المركزى.
وحال قيام القوة بمحاولة السيطرة على الموقف وفض المشاجرة، فوجئت بسماع صوت إطلاق أعيرة خرطوش، وتعدى على القوات بالشوم والعصى، وأدى ذلك إلى إصابة كل من ملازم أول محمد عادل عمرو جبر، ضابط الدورية الأمنية بالمركز «رش خرطوش بالوجه والرقبة من الناحية اليسرى»، وملازم أول محمود السيد محمد حسن جامع، ضابط بوحدة مباحث المركز «جرح قطعى بفروة الرأس وكدمة بالذراع اليمنى»، وملازم أول محمد حسنى راشد، ضابط بوحدة مباحث المركز «جرح قطعى بمقدمة فروة الرأس»، كما تمكنت القوات من ضبط طرفى المشاجرة والتحفظ عليهم بديوان المركز.
وعلى إثر ذلك ــ تجمع نحو 300 شخص من أهلية وذوى المتوفى، قاموا بقطع طريق السويس الإسماعيلية، وإشعال إطارات السيارات أمام ديوان المركز لنحو نصف ساعة، كما قاموا برشق الديوان بالحجارة، مما أدى إلى حدوث تلفيات بواجهة المبنى، وأخرى بالسيارة رقم «783 ن ى ن»، خاصة بنائب مأمور المركز، عبارة عن تهشم الزجاجين الأمامى والخلفى.
هذا وقد انتقل السيد اللواء /مصطفى سلامة ــ مدير الأمن فى حينه وبصحبته قيادات المديرية وإدارتى البحث الجنائى وقوات الأمن حيث أشرفتا ميدانيًا على تعامل القوات مع المتجمعين والتصدى لهم ومنعهم من اقتحام المركز وفضهم وإعادة حركة المرور بالطريق لما كانت عليه، كذا التنسيق مع كبار وعقلاء عائلات مدينة فايد، لتهدئة الموقف والتعامل مع الواقعة عرفيًا لإنهاء الخلاف.
فى أثناء ذلك ورد إخطار المستشفى العام بالإسماعيلية بوصول كل من محمود م سن55 بائع متجول مقيم فايد ــ دائرة المركز مصابًا بطلق نارى بالبطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss