صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«نجوم المسرح الجامعى» يختتمون «عودة الروح»

25 يوليو 2014



كتبت - شيماء الملاح
مع اقتراب انتهاء الشهر الكريم، يسدل مهرجان نجوم المسرح الجامعى الستار على فعاليات الموسم الأول من عروض المسابقة، التى استضافها مركز الإبداع.
قال الفنان خالد جلال، الذى أطلق فكرة المشروع أن الهدف من هذا المشروع هو إعادة إحياء المسرح الجامعى وإتاحة الفرصة لمبدعى المسرح الجامعى من الشباب المشارك بفرق الجامعة، حيث تقام دورته هذا العام تحت عنوان «عودة الروح»
عرض ضمن فعاليات مهرجان «نجوم المسرح الجامعى» كل من فرق جامعة القاهرة وعين شمس وحلوان، الذى تم افتتاحه منذ عشرة أيام بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا المصرية بحضور كل من المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنان خالد جلال رئيس الادارة المركزية لمراكز الإبداع والفنان صلاح السعدنى.
كما استضاف المهرجان على هامش فعالياته المخرج المسرحى الأردنى غنام غنام، الذى يقدم ورشة لشباب المسرح على مدار أيام المهرجان العشرة.
كما كرم المهرجان رواد المسرح الجامعى الذين تميزوا خلاله وكان بمثابة النواة الأولى لتعريف الجمهور بمواهبهم.
ومن بين الأعمال التى عرضت فى هذا المهرجان: «الوزير العاشق» تأليف الشاعر الكبير فاروق جويدة إخراج أشرف سالم طالب بكلية التجارة بجامعة القاهرة والتى شاركت فى حفل الافتتاح ، ودراما الشحاتين» تأليف بدر محارب إخراج أحمد سعد، «ليلة القتلة» تأليف خوزيه تريانا إخراج يوسف مصطفى «الزائر» تأليف أنطونى سيفر إخراج بهاء مجدي، «الشهاب» تأليف دورينمات إخراج فيصل رزق محمد، و«المزاد» تأليف خالد الصاوى إخراج أحمد محمد سعيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
مصر الحديثة.. بناء الإنساء يبدأ من القضاء على الجهل والمرض

Facebook twitter rss