صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«اتحاد العمال» يتجه للصعيد لدعم مرشحيه فى «البرلمان»

24 يوليو 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




قرر «اتحاد العمال» التوجه إلى محافظات الصعيد، لعمل جولات انتخابية لمرشحيه قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة لدعم مرشحيه.  وقال محمد وهب الله الأمين العام: إن الاتحاد ينظم اليوم الخميس مؤتمرا عماليًا بمحافظة قنا، بحضور العمال بمحافظتى الأقصر وأسوان بالتعاون مع اللجان النقابية للشركة المصرية للأدوية، وذلك ضمن جولات الاتحاد بالمحافظات استعدادا لخوض القيادات العمالية للانتخابات البرلمانية.  وأشار إلى أن محافظات الصعيد تعرضت إلى ظلم كبير خلال الفترة الماضية، وأنه يجب على جميع المرشحين طرح مشكلات أهالى الصعيد فى برامجهم من أجل إيجاد حلول لها، موضحا أن عمال الشركات فى الصعيد يعيشون فى ظروف عمل صعبة ويحتاجون الى زيادة مرتباتهم.
من جانبه أكد جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال، أن الاتحاد سيدفع بعدد كبير من المرشحين للدفاع عن قضايا العمال ومبادئ ثورة 23 يوليو، موضحًا أن ثورة 23 يوليو جاءت لتقضى على الظلم والفساد وتحرير الوطن من يد مجموعة من الأشخاص، كانوا يسعون لفرض نفوذهم وسطوتهم على كل شىء. 
وأكد أن ثورة يوليو قام بها مجموعة من الضباط الأحرار، الذين كانوا يخافون على وطنهم والتف حولهم الشعب المصرى، لإنقاذ البلد مما كان عليه فى ذلك الوقت. 
وأشار إلى أن الثورة هذه غيرت معالم الدولة المصرية، وأنهت الحكم الملكى وأعلنت الجمهورية، وطبقت قوانين الإصلاح الزراعى لخدمة الفلاح المصري، مشيرا إلى أن الاتفاق بين ثورات يوليو 52 والثورات الحديثة، كان فى رفع شعار «العدالة الاجتماعية»، والمطالبة بإصلاحات سياسية. 
وأوضح أن ثورة 23 يوليو هى العصر الذهبى للطبقة العاملة المطحونة، الذين عانوا أشد المعاناة من الظلم، فكانت ثورة تحررية بكل ما تعنيه الكلمة، لافتاً إلى أن ثورة 23 يوليو أسقطت نظامًا وأقامت نظامًا جديدًا، وحولت مصر من الملكية إلى الجمهورية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss