صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«تعاونيات البناء» تستعيد نشاطها فى المحافظات

24 يوليو 2014



كتب  - طه النجار
حالة من النشاط تسود هيئة تعاونيات البناء والإسكان، خلال المرحلة الحالية، فى خطوة لاستعادة نشاطها السكنى فى المحافظات، فى توفير وحدات سكنية لشريحتى محدودى ومتوسطى الدخل، حيث تبدأ الهيئة طرح وتنفيذ عدد من المشروعات فى عدة محافظات ومدن جديدة، لما يزيد على 8 آلاف وحدة سكنية، على أن تسير هذه المشروعات بالتوازى مع طرح أراض لجمعيات الإسكان التعاونى، والتى كانت متوقفة منذ سنوات، فضلا عن دراسة تحويل قرى الظهير الصحراوى إلى قرى تعاونية منتجة.
وقال الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة، إن أول هذه المشروعات  فى محافظة بورسعيد، حيث سيتم استلام الموقع شهر سبتمبر المقبل، لتنفيذ 4300 وحدة فى منطقة القابوطى، وسيعد المشروع  نقلة حضارية للمنطقة، فضلا عن حل جزء كبير من مشكلة الإسكان التى تعانى منها  المحافظة.
وأضاف  أن المشروع الثانى هو تسليم 800 وحدة فى  مشروع الطوب الرملى، بمدينة نصر، فى أوائل سبتمبر المقبل، والثالث استكمال 18 عمارة فى العاشر من رمضان (نحو 360 وحدة)، لتسليمها خلال العام المقبل.
وأشار الدكتور حسام رزق، إلى أنه يتم أيضا حاليا إنهاء تراخيص طرح 46 عمارة فى السويس (نحو 920 وحدة)، بجانب مشروعين آخرين فى مراحل التنفيذ بمدينة 15 مايو.
وأعلن رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، عن أن الهيئة تقوم بالتنسيق حاليا مع اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، لتسليم المحافظة 1200 وحدة فى منطقة العامرية ، لحل مشاكل الإيواء بالمحافظة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الرئيس فى «باليرمو» لحل أزمة ليبيا

Facebook twitter rss