صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نواب الحرية والعدالة يدعون لمليونية عودة البرلمان

21 يونيو 2012

كتب : فريدة محمد





 

دعا عدد من نواب البرلمان لمليونية يوم الجمعة المقبل اعتراضا علي حكم المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان وتأتي الدعوة أيضا اعتراضا علي الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس الاعلي للقوات المسلحة قبل أيام .

 

 

 

ويصر نواب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين علي ضرورة أن يحلف الرئيس الجديد اليمين أمام مجلس الشعب حتي ولو لم يتم عقد الاجتماع في مقر مجلس الشعب وأكدوا انهم سيقومون بتنظيم تظاهرات حتي إعلان النتيجة النهائية لمعركة الرئاسة.

 

 

 

وهدد عدد من النواب بالاعتصام إذا استمر الوضع علي ما هو عليه وقال د.سليمان صالح النائب عن حزب الحرية والعدالة إن الإخوان يحاولون تجميع قوي الحركة السياسية من أجل المطالبة بعودة برلمان الثورة وإلغاء التعديل الدستوري المكمل.

 

 

 

وتابع في تصريحات خاصة: لابد أن تمارس الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد دورها وتضع الدستور الجديد للبلاد لانها شرعية ولها شخصية اعتبارية، وتابع: سنتظاهر ونجمع بين شرعية الميادين والبرلمان.

 

 

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي شهد فيه محيط المجلس حالة من الهدوء الحذر بعد التظاهرات التي اندلعت امس أمامه بينما استمرت حالة الاستنفار الأمني استعدادا لاي وقائع أو ازمات يمكن ان تحدث في ظل التهديدات المستمرة بمحاصرة المجلس تارة واقتحامه تارة اخري.

 

 

 

وفي سياق متصل بدأ محمد العمدة وكيل اللجنة التشريعية عن البرلمان المنحل ونواب الحزب الاجراءات القانونية لاختصام المحكمة الدستورية العليا.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى

Facebook twitter rss