صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم.. مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل قافلة المساعدات الطبية لغزة

23 يوليو 2014



أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة النظر فى الاستشكال المقدم من النقابة العامة للصيادلة، ضد حكم فرض الحراسة القضائية عليها إلى 2 سبتمبر المقبل، للإطلاع وتقديم المذكرات والمستندات، ومن المقرر النظر فى استئناف النقابة العامة للصيادلة على حكم فرض الحراسة القضائية يوم السبت المقبل.
وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى الدعوى المقامة أمس من إحدى الصيدلانيات بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة وتعيين لجنة مكونة من خمسة من الأعضاء النقابيين الأكبر سناً لإدارة شئون النقابة 31 مايو الماضى.
من ناحية أخرى تنظم لجنة الإغاثة والدواء بالنقابة العامة للصيادلة ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا بدار الحكمة للإعلان عن تفاصيل القافلة الطبية التى تعتزم اللجنة إرسالها يوم الجمعة المقبل إلى قطاع غزة لمساعدة الشعب الفلسطينى.
كانت لجنة الإغاثة قد أعلنت عن فتح باب التبرع لتلقى واستقبال الأدوية والمستلزمات الطبية لإغاثة أهالى قطاع غزة وذلك بمقر النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية بمختلف المحافظات.
وفى سياق آخر أكد الدكتور محمود فتوح، رئيس نقابة الصيادلة الحكوميين، أن 60% من الأدوية المتداولة فى السوق المصرية تحقق خسائر للشركات نظرًا لارتفاع تكلفة إنتاجها عن سعر بيعها للجمهور مشيرًا إلى زيادة جميع مدخلات الإنتاج بداية من المواد الخام المستوردة التى زادت بنسبة تصل لـ17% بعد ارتفاع الدولار, وكذلك المياه والكهرباء, إضافة إلى ارتفاع الأجور بنسبة تصل إلى 50% عقب 30 يونيو.
 وأوضح فتوح أن الصناعات الدوائية تتطور باستمرار وأن الشركات لزامًا عليها مواكبة التطور العالمى فى هذا المجال وتقديم المنتجات المبتكرة، وتطبيق أعلى مستويات الجودة فى السلعة الاستراتيجة التى تنتجها دون مساعدة من الدولة التى تلقى على كاهل الشركات مسئولية دعم سعر الدواء للجمهور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss