صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

سامح عاشور: أتعرض لابتزاز الإخوان ولست طرفًا في الإعلان الدستوري المكمل

21 يونيو 2012

كتب : نهي حجازي





نفي سامح عاشور رئيس المجلس الاستشاري ونقيب المحامين ما أشاعته جماعة الإخوان المسلمين عبر مواقعها الإلكترونية حول تورطه في صياغة الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري وسط غضب ورفضمن بعض القوي السياسية علي رأسهم تيار الإسلام السياسي.

 

 واعتبر عاشور ما أشاعه الإخوان محاولات للابتزاز يستهدفون من ورائها الإساءة الشخصية، لافتًا إلي أن موقفه من قضية الدستور واضح وغير قابل للتنازل من حيث الإصرار علي جمعية تأسيسية متزنة لا يسيطر عليها حزب الحرية والعدالة أو أي حزب آخر يضمن لمصر أن تكون دولة مدنية لا عسكرية ولا دينية.

 

فيما عقد المجلس الاستشاري المعاون للمجلس العسكري اجتماعًا مع عدد من القوي السياسية والنقابات مساء أمس الأول برئاسة سامح عاشور، حيث أصدروا بيانًا شديد اللهجة ضد جماعة الإخوان انتقدوا فيه تكالب الجماعة في إعلان فوز مرشحها د.محمد مرسي برئاسة الجمهورية وطالب البيان بضرورة حماية مصر من المخاطر التي تحيط بها وحماية التجربة الديمقراطية التي تمر بها البلاد دون وصاية من فصيل أو تيار أو جماعة مشددين علي ضرورة حماية مدنية الدولة واستقلال قرارها.

 

ومن جانبه قال أسامة برهان الأمين العام للمجلس الاستشاري إن المشير أكد له في إحدي الجلسات أنه لن يستخدم العنف مع الإخوان وأنهم يحاولون تعطيل مسار الانتخابات وعملية التحول الديمقراطي، لافتًا إلي وجود محاولات منهم لهدم الدولة وضرب الوطن فقال برهان نحن مهددون بانقلاب عسكري إلا إذا تدخلت القوي الوطنية والوقوف صفًا واحدًا حيال ما تقوم به جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأعلن برهان تأييده والمجلس الاستشاري لحكم المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب، كما نؤيد القرارات الأخيرة التي سيعمل بها لفترة زمنية مؤقتة وإجراءات انتقال السلطة قاصدًا الإعلان الدستوري الصادر.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
«السياحيون «على صفيح ساخن

Facebook twitter rss