صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المركزى للمحاسبات يرصد وقائع تزوير وتلاعباً بمدرسة «أحمد لطفى» بالدقهلية

22 يوليو 2014



الدقهلية  -أسامة فؤاد
كشف تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات لقطاع مديريات الخدمات بالدقهلية الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة الصادر فى 28 أبريل 2014 عن وجود ظواهر تلاعب وتزوير بدفاتر وسجلات مدرسة أحمد لطفى السيد الابتدائية التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية للاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من المال العام.
ورصد التقرير قيام المسئولين فى المدرسة بالتلاعب فى عمليات السحب والايداع من حسابى الانشطة المدرسية وحساب الامناء والاباء المفتوحة بمكتب بريد البحر الصغير وقبل نقلهما لحساب الخزانة الموحد فى يناير 2013 فضلا عن سحب مبالغ من الارباح المجنية بدفتر توفير البريد بغية الاستيلاء على مبالغ مالية وما أمكن حصره منها 47079 جنيهاً.
وتبين من الفحص قيام المسئولين بالمدرسة بإقفال وتصفير وسحب رصيد حساب الانشطة المدرسية بدفتر مكتب بريد البحر الصغير رقم 25168 بالايصال رقم 92- 181696والبالغ 80828 جنيها ونقل وإيداع هذا الرصيد بحساب مجلس الامناء والاباء والمعلمين بالمخالفة لتعليمات نقل الارصدة لأنشطة المدرسة والتى بها 36 فصلا دراسيا بخلاف 6 قاعات روضة أطفال إلى حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزى المصرى.
كما تبين من الفحص وجود فروق مالية بين المبالغ المسحوبة من حساب مجلس لامناء والاباء والمعلمين بدفتر البريد من واقع دفتر 22 مالى لحسابات المدرسة وبين المبالغ الموردة للبنك الاهلى المصرى ما أمكن حصره منها18663 جنيها.
كما كشف قيام المسئولين بالمدرسة من سحب مبالغ من الارباح المجنية بدفتر مكتب البريد لحسابات الانشطة ومجلس الامناء دون الاستدلال على تلك المبالغ والمستندات المؤيدة لصرفها وبلغ ما أمكن حصره منها 28416 جنيها.
وأشار التقرير إلى أن قيام سكرتير المدرسة فى 22 إبرايل 2014 بتوريد مبلغ 32756جنيها بموجب حافظة رقم 155388 بالبنك الاهلى المصرى وقدم ذلك للجهاز.
وطالب التقرير بتشكيل لجنة من المختصين ومن غير العاملين المسئولين عن مراجعة أعمال المدرسة لفحص أعمال المدرسة لمدة تنسحب إلى خمس سنوات ماضية وإجراء التحقيق اللازم فى هذا الشأن  وانتقد التقرير عدم انعدام أى قدر من الرقابة على عملية تحصيل تلك الاموال تحت مسمى تبرعات للمدرسة وبما يبعث على الارتياب وعدم الاطمئنان إلى صحة وسلامة التصرفات المالية.
وأكد التقرير عدم الاطمئنان إلى صحة وسلامة الاجراءات المالية المتبعة من قبل المسئولين بمدرسة أحمد لطفى السيد لدى تحصيل أموال من أولياء أمور الطلاب لدى قبول تحويل أبنائهم إلى المدرسة بالمخالفة، الامر الذى يخشى معه الاستيلاء على جانب من تلك الاموال حيث اكتشف أن هناك مبلغ 21530 جنيها مودعا بإسم أحد المدرسين بالمدرسة وعضو مجلس الامناء ويدعى مجدى أنور أبو المعاطى الذى اعترف بتجميعه مبالغ من أولياء أمور الطلبة المحولين إلى المرسلة فى بداية العام الدراسى 2013 – 2014 وكذلك من أولياء أمور الاطفال المقيدين برياض الاطفال بالمدرسة دون إعطائهم إيصالات 123 تربية وتعليم.
كما اعترف بفتح دفتر توفير باسمة الشخصى بالمخالفة للقانون بمكتب بريد البحر الصغير تحت رقم 16444.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss