صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

%55 نسبة العجز فى السلع والتموين: الانتهاء من الأزمة خلال أيام

22 يوليو 2014



كتب - نشأت حمدى
قال عماد عابدين سكرتير   شعبة البقالة التموينية  إن عجز السلع التموينية المقررة لشهر  يوليو المقبل بلغ ما يقرب من 55 %   لافتا الى أن وزارة التموين اخطأت عندما اعلنت عن تطبيق المنظومة الجديدة قبل أن  توفر الحصص التموينية  ولم تقوم بالدراسة الكاملة اللازمة  للتطبيق.
وأوضح عابدين ان شعبة البقالة التموينية طالبت  وزارة التموين بعقد اجتماع عاجل للتوصل لحل لتلك الازمة  الا ان الوزارة لم تحدد موعدا حتى الآن   وأضاف أن المشكلة الرئيسية فى عجز السلع هو عدم التزام الشركات الموردة بتسليم الحصص التموينية فى موعدها بدعوى عدم توصلها لهامش ربح مناسب مع وزارة التموين.
 من جانبه اكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة ان  الشركة العامة للصناعات الغذائية قامت بتوفير الحصص التموينية وتقوم بتوزيع السلع  فى مختلف محافظات الجمهورية مشيرا الى انه سيتم الانتهاء من توزيع السلع  فى جميع  محال البقالة على مستوى المحافظات  خلال الأيام القليلة المقبلة.
 وأوضح حنفى أن المنظومة الجديدة للسلع التموينية تواجه حربا ومقاومة شديدة من أصحاب المصالح الذين يحققون أرباحا طائلة فى المنظومة القديمة  وقادوا حملة من الشائعات الموجهة وغير الموجهة تدور حول إلغاء دعم السلع التموينية لإثارة البلبلة بين المواطنين، بحسب تعبيره.مؤكدا أن منظومة السلع التموينية الجديدة، تتيح للمواطن حرية اقتصادية فى اختيار ما يشاء من السلع التى تناسب احتياجاته واستهلاكه، كما يتم الاتفاق حاليا مع كبار المنتجين لتوريد ثلاجات مجانية لمحلات البقالة التموينية، حتى تتاح لهم فرصة تخزين الدواجن واللحوم المجمدة.
وأشار «حنفي» إلى أن النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية، الذى بدأ فى الشهر الحالي، يتضمن تحديد دعم المواطن على البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيها شهريا، بدون حد أقصى، على أن يُضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط. كما أن المواطن سيختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر، من خلال إتاحة 20 سلعة غذائية وغير غذائية بأسعار مدعمة على البطاقات التموينية، من منتجات القطاع العام والخاص؛ وبأصناف مختلفة تشمل اللحوم، والدواجن، والبقوليات، وغيرها، كما تشمل منتجات صناعية مثل المنظفات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss