صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

ألبير يطالب الجيش بالقصاص لابنه «أندرو»

21 يوليو 2014

كتب : حسن الكومي




محافظة قنا كان لها أيضا نصيب من الحزن والفجيعة، إذ عقب سماع خبر استشهاد 22 جنديًا بسلاح حرس الحدود بالوادى الجديد على أيدى الإرهاب الغادر، انقبضت قلوب الأهالى جميعا وسط حالة من الحزن والحيرة، إذ لا يخلو منزل من أحد الأبناء يؤدى الخدمة العسكرية، وشاءت الأقدار أن يختار الموت «أندرو ألبير نادر» شهيدًا للغدر والخسة، فقد استقبلت أسرته صباح أمس مكالمة تليفونية من أحد المجندين من زملائه فى الوحدة العسكرية، يبلغهم فيها أن فقيدهم راح ضحية فى الهجوم الغادر الذى حصد أرواح 22 من أفراد القوات المسلحة، لتصاب الأسرة بالانهيار والبكاء الهيستيرى.
فقد اتشحت منطقة المخبز الآلى بوسط قنا بالسواد، وتعالت صرخات الأهل والجيران عقب علمهم بخبر استشهاد المجند أندرو ألبير نادر 21 سنة حاصل على دبلوم تجارة متقدمة 5 سنوات فى الحادث الارهابى الأليم بكمين الفرافرة بالوادى الجديد. ويساعد أندرو والده ـ الذى يعمل فى محكمة قنا ـ عبر العمل مساء بمحل للأقمشة. وقبل تأكد خبر وفاته، عاشت الأسرة لحظات من الحيرة بسبب عدم تأكيد أى جهة مسئولة خبر الوفاة، وبعد التأكد أقام والده «البير نادر» صوان عزاء اكتظ بالمواطنين والشخصيات العامة التى جاءت لتقدم واجب العزاء.
ومن داخل الصوان قال نبيل مينا أحد جيرانه: إن الشهيد  أندرو ألبير نادرهو الابن الأكبر لأبيه، ولديه شقيق واحد، والجميع يحبه، كذلك أصدقاؤه الذين يجتمعون معه فى كل إجازة، لكن منهم لله الإرهابيين، بيقتلوا ويذبحوا خيرة شبابنا.. ربنا ينتقم منهم.
أما والدته التى تعمل موظفة بالشئون الاجتماعية، فأصيبت بحالة إغماء وانهيار وأخذت تتمتم ببعض الكلمات «ابنى.. روح قلبى.. قتلوك يا ولدى قبل ما افرح بيك».  أفرايم شقيقه الأصغر لم يستطع التحدث من كثرة البكاء والنحيب عليه، بينما وقف والده يستقبل واجب العزاء من الأهالى وهو يردد «عايز حق ابنى.. يا مين يجبلى حقك يا ولدى.. قتلوك ولاد الكلب.. يا حزنى من بعدك يا اندرو.. كان نفسى افرح بيك يا ولدى»، مطالبًا القوات المسلحة بالقصاص لابنه وزملائه وسط مواساة من قبل الأهالى والجيران.
من جانبه، نعى ائتلاف قبائل وأقباط قنا شهداء الوطن الذين راحوا ضحية الإرهاب الغاشم على الحدود المصرية مساء السبت، كما نعت الرابطة شهيد محافظة قنا «مكاريوس البير».  كما أدانت حملة «مستقبل وطن» بقنا الحادث المفجع الذى استهدف كمينا تابعا للقوات المسلحة بمحافظة الوادى الجديد.
من جانبه أكد عبدالحميد الهجان محافظ قنا، أنه كلف الجهات المختصة بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة للدفن، مشيرًا إلى أنه لابد من الضرب بيد من حديد على هؤﻻء الإرهابين القتلة، مؤكدا أن دماء الشهداء لن تضيع هباءً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss