صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جيش الاحتلال يشن سبع غارات علي غزة وينشر بطاريات القبة الحديدية في الجنوب

21 يونيو 2012

كتب : اسلام عبدالكريم

كتب : وكالات الأنباء





 

أكد الجيش الإسرائيلي ان طائراته شنت امس سبع غارات علي قطاع غزة ردا علي حوالي 50 صاروخا اطلقت من القطاع علي جنوب إسرائيل.

وقال متحدث باسم الجيش: إن «هذه الغارات استهدفت أهدافا ارهابية وقد اصابتها، من دون اعطاء أي توضيحات عن هذه الأهداف».

وكان مسئولون أمنيون فلسطينيون أعلنوا أن ثلاث غارات إسرائيلية استهدفت مركز تدريب لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ومنشآت للشرطة البحرية التابعة للحركة التي تسيطر علي القطاع، مؤكدين أن هذه الغارات لم تسفر عن قتلي.

من جانبها أعلنت منظمة «كتائب المجاهدين» الفلسطينية أن الطيران الحربي استهدف منتصف مجموعة من مقاتليها في غزة بعدما اطلقت عناصر المجموعة صاروخين علي أهداف إسرائيلية دون إصابة أحد منهم.

ودفع هذا التوتر الجديد علي جبهة غزة الفصائل الفلسطينية الي اخلاء مواقعها العسكرية وأجهزة امن حكومة حماس لأخذ أقصي درجات الحذر تلاشيا لضربات جوية من الطيران الإسرائيلي وفقا لمصادر محلية.

وفي بيانات منفصلة أعلنت فصائل فلسطينية أنها أطلقت أكثر من 50 صاروخا تجاه المناطق الإسرائيلية.

وقالت كتائب القسام: إنها «قصفت مواقع العدو بـ43 صاروخا وان العدو اعترف بإصابة خمسة اضافة الي اضرار مادية جسيمة»، في حين ذكرت لجان المقاومة الشعبية أنها نفذت هجمات صاروخية عدة علي إسرائيل، بينما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن اطلاق صاروخين علي النقب.

وبحسب الشرطة الإسرائيلية فإن أحد هذه الصواريخ اسفر عن اصابة أربعة من حرس الحدود الإسرائيليين بجروح، اصابة احدهم خطرة.

وأكد مسئول فلسطيني رفض ذكر اسمه أن مصر «تجري اتصالات مكثفة بهدف وقف الغارات الإسرائيلية وإعادة تثبيت التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل»، مشددا علي أن فصائل المقاومة ردت علي العدوان الإسرائيلي وأن التزامها بالتهدئة الميدانية مرهون بالتزام الاحتلال».

في المقابل أعلن ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية أن ناشطين فلسطينيين أطلقوا أمس من قطاع غزة صواريخ علي جنوب إسرائيل لليوم الثالث علي التوالي، وذلك رغم السبع غارات التي شنتها إسرائيل فجر أمس.

وانفجرت عشرة صواريخ في إسرائيل دون وقوع ضحايا الا أنها ألحقت أضرارا بإحدي الخيم الزجاجية، حسبما ذكر روزنفيلد.

في حين كشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أن الجيش قرر نشر أربع من بطاريات الصواريخ من منظومة «القبة الحديدية» لحماية مناطق الجنوب لتأمين وحماية مناطق الجنوب من الهجمات الصاروخية التي تقوم فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاقها. موضحة أن هذه المرة الأولي التي يتم فيها نشر أربع بطاريات من المنظومة في مناطق الجنوب.

في سياق متصل حذر الجنرال احتياط «تسفيكا فوجل» من تزايد الهجمات المسلحة علي الحدود الأردنية خلال الوقت الذي تعمل فيه إسرائيل علي إنهاء الجدار الحدودي مع مصر، حيث حث المؤسسة العسكرية الإسرائيلية علي توجيه انتباهها للحدود مع الأردن والتهديد القادم منها - بحد وصفه.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss