صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اتصالات بين «الأمة المصرية» وساويرس لضم حزبه للتحالف

20 يوليو 2014

كتبت : فريدة محمد




أجرت قيادات بتحالف «الأمة المصرية» اتصالات بنجيب ساويرس رجل الاعمال ومؤسس حزب المصريين الاحرار لينضم حزبه للتحالف الذى يجمع اغلب القوى المدنية والذى يتزعمه عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين واشارت المصادر إلى أن ساويرس تفهم آلية عمل التحالف وانه اكد أن الامر محل دراسة وتشاور.
وكانت الفترة الاخيرة قد شهدت تضاربا فى التصريحات بين ساويرس وحزبه حيث دعا الاول إلى التنسيق بين الاحزاب والثانى إلى خوض المعركة منفردا وفسرت مصادر داخل المصريين الاحرار هذا التضارب بأنه نوع من توزيع الادوار الذى يستهدف الضغط لتحقيق أكبر قد من المكاسب داخل القوائم خاصة فى ظل الازمة التى اندلعت مؤخرا بين الوفد الذى يسعى للحصول على عدد كبير من المقاعد وبين المصريين الاحرار الذى يتحدث بلغة حصد الاغلبية.
وأشار د.محمد ابوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى إلى أن هناك اتصالات مع نجيب ساويرس مؤسس المصريين الاحرار للتشاور حول الانضمام للتحالف.
وأضاف «شرحت لساويرس الموقف وشجعته على انضمام حزبه لتحالف الامة المصرية ووجدت ايجابية فى اللغة التى تحدث بها».
وفى سياق متصل عقد د.أبوالغار اجتماعا مع قيادات حزبه الراغبة فى الترشح للانتخابات وقال لهم «البرلمان القادم مهم لانه يأتى بعد وضع دستور جديد يختلف عن الدساتير السابقة ونحتاج تعديلا تشريعيا لتتناسب القوانين مع الدستور.
وأضاف نحتاج لإصدار تشريعات جديدة والنظر فى جميع القوانين التى صدرت فى عهد الرؤساء السابقين بدءا من محمد مرسى مرورا بالمستشار عدلى منصور وصولا للرئيس عبد الفتاح السيسى وقال التشريعات لن تكون دستورية الا بموافقة مجلس الشعب مشيرا إلى انه لاول مرة يشارك البرلمان فى حكم مصر.
وكشف ابوالغار أن مصير التحالفات الانتخابية غير واضح وان حزبه لن يتحالف مع عناصر الوطنى المنحل ممن افسدوا او الاحزاب الدينية التى تستخدم الدين لتحقيق اهداف سياسية.
وأشار أبوالغار إلى انه يتحاور مع تحالف الامة المصرية الذى شكله عمرو موسى ود.عبد الجليل مصطفى وكذلك تحالف الوفد المصرى الذى يضم احزاب الوفد والاصلاح والتنمية والمحافظين تيار الشراكة موضحا أن حزب المصريين الاحرار لم يقرر موقفه النهائى.
ولفت إلى أن التنسيق بين الاحزاب قد يدفعها للتنسيق على الدوائر الفردية بخلاف القوائم الانتخابية موضحا أن حزبه أعد 120 شخصية لخوض المعركة  وانه مازال يجهز عناصر أخرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss