صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

من الصيادلة للمواطنين: لن نقبل خريجى الكليات الخاصة

17 يوليو 2014

كتب : امانى حسين




حذرت النقابة العامة للصيادلة  أولياء الأمور من تسجيل أبنائهم فى كليات الصيدلة الخاصة المنشأة بعد 3يناير 2013، وذلك بسبب عدم تسجيل خريجى تلك الكليات الجديدة فى عضوية النقابة، مؤكدة فى بيان لها على عدم قيد خريجى أى كلية خاصة بمصر أو من خارج البلاد ممن حصلوا على مجموع فى الثانوية العامة أو مايعادلها بفارق يزيد على 5% من الحد الأدنى للقبول فى الكليات الحكومية .
ومن جانبه، أكد د. محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة رفض النقابة لقرار المجلس الأعلى للجامعات بالتقديم بكليات الصيدلة الخاصة بمجموع 85% كحد أدنى، مشيرا إلى أن النقابة كانت قد قامت سابقاَ برفع دعوى ضد المجلس الأعلى للجامعات؛ لإلزامه بتخفيض أعداد المقبولين بكليات الصيدلة نظرًا لعدم قدرة سوق العمل على استيعاب الأعداد الكبيرة من الخريجين، مما يضر بالمجتمع والمريض قبل الصيدلي.
 وأضاف  عبد الجواد أن النقابة سبق وخاطبت المجلس الأعلى للجامعات ومجالس الكليات الخاصة؛ للتأكيد على رفض قبول عضوية خريجى كليات الصيدلة من الجامعات الخاصة الحاصلين على مجموع فى المرحلة الثانوية أقل من 5% مقارنة بأقل مجموع قبول بالجامعات الحكومية، ووضع شهادة الثانوية العامة ضمن الأوراق اللازمة لاستخراج ترخيص مزاولة المهنة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss