صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الإصلاح التشريعى» تضع تعديلات القوانين الاقتصادية والأمن القومى على أجندتها التشريعية

17 يوليو 2014

كتبت : فريدة محمد




بدأت لجنة الإصلاح الدستورى والتشريعى اجتماعاتها بتحديد من أولويات اجندتها التشريعية التى تهتم بها خلال مرحلة ما قبل  إجراء الانتخابات البرلمانية.
 وأكدت مصادر أن هذه  الأولويات تركز على التشريعات الاقتصادية وكذلك القوانين المتعلقة بالأمن القومى خاصة فى ظل الأزمات الاقتصادية والأمنية  التى تشهدها البلاد.
وقال صابر عمار عضو لجنة الإصلاح التشريعى: إن اللجنة تشكلت برئاسة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن اللجنة وضعت فى اجندتها عددًا من  الأولويات التشريعية مثل القوانين الاقتصادية والمتعلقة بالأمن القومى.
و اشار عمار إلى أن اللجنة تقدم مقترحاتها لمجلس الوزراء ويتحدث باسمها المستشار إبراهيم هنيدى  وزير العدالة الانتقالية.
 وأضاف عمار: اللجنة تعمل من خلال اللجان المُشكلة تحت مسمى لجان النقابات ولجان الالتزامات الدولية وبحسب عمار تدشن  اللجنة موقع اليكترونى لتلقى الاقتراحات  على أن تقدم الدعم والمقترحات للبرلمان واضاف: اللجنة لا تقوم بدور البرلمان المقبل  ولا تسن  تشريعات بل تقدم مقترحات وأفكار  لمساعدة الحكومة.
ومن جانبه قال د.صلاح فوزى عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور واستاذ القانون وعضو لجنة الاصلاح التشريعى: عمل اللجنة اجرائى ومن المقرر ان يتم توزيع العمل على اللجان النوعية على ان يتم تعديل التشريعات بالتوازى.  
وبمجرد بدء اللجنة عملها طالب ممثلون للكنيسة الانجيلية والارثوذكسية بالإسراع فى اصدار قانون دور العبادة الموحد جاء ذلك خلال لقاء لهم مع وزير العدالة الانتقالية وشارك فى الاجتماع د.فريدى البياضى البرلمانى السابق ومنصف سليمان وعضو لجنة تعديل الدستور سابقا وفقما اكد المشاركون فى الاجتماع واشار د .فريدى إلى أن الهدف من ذلك ان يتم وضع القانون فى اولويات الاجندة التشريعية للبرلمان المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss