صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

5 ملايين جنيه حصيلة تبرعات 24 نقابة عمالية لصندوق «تحيا مصر»

17 يوليو 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




قال جمال عقبى أمين الصندوق بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر إن الاتحاد انتهى من جمع 5 ملايين جنيه قيمة تبرعات النقابات العمالية الـ24 التابعة للاتحاد، وذلك لصالح حساب «تحيا مصر» لدعم الاقتصاد المصرى.
وأضاف عقبى  أن مجلس إدارة الاتحاد سيقوم بإيداع المبلغ فى الحساب البنكى الأسبوع المقبل ، موضحا أنهم دعوا العمال للتبرع بأجر يوم من راتبهم الشهرى لمدة سنة لصالح الصندوق.
وأوضح عقبى أن قيادات الاتحاد بدأت التجهيز لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على القوائم والمقاعد الفردى لضمان تمثيل أكبر للعمال فى مجلس النواب، وسن قوانين وتشريعات تحمى حقوقهم وتضع حدا للمشاكل التى يعانون منها منذ سنوات.
واستطرد عقبى أن مجلس إدارة الاتحاد أوشك على الانتهاء من قائمة أعضائه التى سيخوض بها الانتخابات ويأتى على رأسها ترشح جبالى المراغى رئيس الاتحاد فى الصعيد «سوهاج» ومجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد فى حلوان وترشيحى لخوض الانتخابات بمحافظة الجيزة بدائرة الحوامدية بالاضافة لكل من سحر عثمان سكرتيرة المرأة وخالد عيش نائب رئيس الاتحاد.
وأشار عقبى الى أن الاتحاد لم يحسم حتى الآن قراره بخوض الانتخابات على أى من القوائم الحزبية المطروحة عليه ، مضيفا أن خوض الانتخابات على قائمة تحالف عمرو موسى هى الأقرب .
من جانبه قال محمد وهب الله الامين العام لاتحاد العمال ان الاتحاد سيضع ضوابط واضحة ومحددة لمنح شهادة صفة العامل لمن يريد الترشح فى الانتخابات المقبلة تحت صفة عامل .
وأشار وهب الله الى ان اهم هذه الضوابط هى سداد العضو للاشتراكات بصفة منتظمة فى المنظمة النقابية التابع لها ولن يسمح بسداد الاشتراكات بنظام الدفعة الواحدة ، بجانب شهادة من جهة العمل تفيد ان العضو مؤمن عليه فى
جهة عمله .
وأوضح وهب الله ان هذه الضمانات سوف تؤدى الى وجود ممثلين حقيقيين للعمال فى البرلمان القادم وعدم استغلال رجال الاعمال وغيرهم للعمال والترشح على قوائمهم فى البرلمان مثلما كان يحدث فى السنوات المقبلة.
وحول التبرعات التى يجمعها الاتحاد لدعم الاقتصاد لفت الى ان النقابات تواصل جهودها للتبرع من اجل دعم مصر فى هذه المرحلة الصعبة مع دعوة العمال لزيادة الانتاجية ووقف الاضرابات الفئوية.
أما جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال فأكد على ان الاتحاد يسعى للمنافسة بقوة فى الانتخابات المقبلة والحصول على أكبرعدد من المقاعد حتى يتمكن من المشاركة بقوة فى مناقشة مشروعات القوانين التى تهم الطبقة العاملة.
وتابع : لن نتوقف عن دعم المرشحين بكل الطرق فى الانتخابات المقبلة ومازلنا ندرس الاحزاب التى لها أرضية مشتركة وتدافع عن قضيا العمال للتنسيق معها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss