صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مواجهات بين الشرطة والمحامين في مغاغة

20 يونيو 2012

كتب : علا الحينى




شكل اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا جلسة صلح لاحتواء الخلاف بين المحامين والشرطة عقب أحداث مركز مغاغة التي أدت إلي إصابة 7 من أفراد الشرطة وحضر جلسة الصلح نقيب المحامين بالمنيا طارق فودة والمحاميان طرفا النزاع ومدير البحث الجنائي.

وكانت المواجهات قد اندلعت بمركز مغاغة بعد حصار المحامين لمركز الشرطة تعبيرًا عن غضبهم من قيام بعض أفراد أمن المركز بالاعتداء علي محاميين أثناء تواجدهما داخل مركز الشرطة لإنهاء إجراءات نقل ملكية سيارة، وأصيب في الأحداث جمعة فيصل محمد 37 سنة أمين شرطة، وخميس عبدالعال عبدالقادر 33 سنة أمين شرطة وحسن محمد عبداللطيف عامل ليرتفع أعداد المصابين إلي 7 من بينهم نقيب شرطة.

وتبادل المحامون وقوات الشرطة الاتهامات بعد زيادة أعداد المصابين وإصرار المحامين علي أخذ حقوقهم من الضابط المسئول، بينما تمسك أفراد الشرطة بحقهم بعد رشقهم بالطوب والحجارة.

وأكد طارق فودة نقيب المحامين بالمنيا أنه تم عقد جلسة مبدئية بين الأطراف بحضور جميع الأطراف من بينهم المحاميان وضابط الشرطة بحضور اللواء ممدوح مقلد مدير الأمن ومدير البحث الجنائي وجميع الأطراف المعنية لمحاولة التهدئة للإعلان عن جلسة صلح بين الطرفين لتصفية الأجواء بدلاً من حالة الاحتفان التي حدثت بينهم.

وقال فودة إن تجمهر المحامين جاء تعبيرًا عن غضبهم من قيام بعض أفراد أمن المركز بالاعتداء علي اثنين من زملائهم أثناء تواجدهما داخل مركز الشرطة وأكد فودة ان العميد أحمد زغلول مأمور المركز والضابط والأفراد نفوا معرفتهم بهوية المحامي.

ترجع أحداث الواقعة إلي تواجد المحاميين خميس حسين علي ويقيم بمركز سمسطا ببني سويف وبرفقته طاهر ناجح أحمد ويقيم بمركز العدوة الموكلان لإنهاء إجراءات نقل ملكية سيارة والمحرر بها المحضر رقم 3858 داخل مركز شرطة مغاغة واختلافهما داخل قسم الشرطة وارتفاع صوتهما، مما دعا أمين الشرطة عبداللطيف يوسف المكلف بالنوبتجية المسائية بالقسم بمطالبتهما بالخروج، فتشاجرا معه فتدخل الرائد أشرف صلاح  ووقعت اشتباكات بالأيدي بين الطرفين وتم التحفظ علي المحاميين وتدخل نائب المأمور لاحتواء الموقف وتم صرفهما إلا أن المحامي الأول تقدم ببلاغ إلي النيابة العامة اتهم فيه نائب المأمور ورائد الشرطة والأمين بالتعدي عليه وزميله المحامي وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 27 أحوال وبسؤال مصطفي محمد 24 سنة ويقيم بمغاغة أحد شهود الواقعة قرر أن المحاميين قاما بالاعتداء علي الضابط وأمين الشرطة.

كان اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا قد تلقي إخطارًا من مدير مستشفي مغاغة العام بوصول كل من النقيب محمد السيد عبد القادر 35 سنة وعبدالناصر مصطفي حسن 35 سنة رقيب شرطة مصابين بجرح في فروة الرأس وحسن عبد الحكيم حسن 45 سنة خفير نظامي مصاب بجرح في الوجه ومنصور علي رمضان 45 سنة خفير نظامي مصاب بكسر في الذراع اليمني في مشاجرة بين أفراد الأمن ومحاميين.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss