صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

12 قيادة عمالية نسائية تخوض الانتخابات البرلمانية وتحذرن من البلطجة والمال السياسى

16 يوليو 2014



كتب - إبراهيم جاب الله


 حذرت قيادات نسائية فى اتحاد العمال من تأثير المال السياسى فى الانتخابات البرلمانية بما يعوق المرأة عن الحصول على مقاعد فى البرلمان القادم.


وقالت سحر عثمان نائب رئيس اتحاد العمال وسكرتير المرأة العاملة والطفل بالاتحاد ان المرأة سوف تواجه حربا شرسة فى الانتخابات البرلمانية بسبب الظروف الموجودة حاليا والصاع القائم بين الاحزاب والتحالفات لحصد المقاعد، مؤكدة ان اهم المشاكل التى تواجه المرأة العاملة فى الانتخابات هى البلطجة والمال السياسى وعدم اقتناع البعض حتى الآن بضرورة مساندة المرأة وأهميتها فى المجتمع.


وأشارت خلال مؤتمر للمرأة العاملة أمس شارك فيه 12 نقابية يعتزمن الترشح للبرلمان ومن بينهن جمالات رافع ومايسة عطوة وجليلة عثمان وفاتن أبو الدهب وعزيزة محمد ، إلى ان المرأة العاملة عليها ان تعيد تنظيم صفوفها قبل الانتخابات كما يجب على التنظيمات العمالية والنقابية فى المصانع والشركات والنقابات العامة واتحاد العمال مساندة المرأة فى هذه الانتخابات من أجل تمثيلها بشكل جيد فى البرلمان.


واضافت: لقد انتهى بلا رجعة  زمن حشو القوائم بالمرأة ولايمكن ان تكون المرأة ديكورا مرة ثانية قى الانتخابات ولكن لابد ان يكون دورها فعال لانها على قدر المسئولية التى تسند اليها.


 أوضحت عثمان أن هناك عددًا من مشروعات القوانين التى سوف يناقشها المجلس القادم ومن بينها قانون التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى وكذلك قانون العاملين المدنيين بالدولة وقانون العمل وغيرها من التشريعات التى تتعلق بمصالح العمال والمرأة العاملة ولابد أن تشارك فيها تحت القبة.


 وتابعت: لقد أدى ارتفاع الاسعار فى العديد من السلع والخدمات بعد زيادة سعر الوقود إلى معاناة الكثير من العمال ولذلك كان يجب  وضع آلية لضبط الأسعار بالأسواق بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ الحكومة قرارات لربط الاجور بالاسعار.
واشارت هدى بدران رئيس الاتحاد النوعى لنساء مصر إلى أن  التجارب اثبتت أن المرأة دورها فعال وظهر ذلك فى الخروج للتصويت على الدستور وكذلك فى الانتخابات الرئاسية موضحة ان الاتحاد النوعى للنساء بدأ عمله  بـحوالى  15جمعية بعد الثورة ووصل الآن إلى 180 جمعية وانه يشارك فى دعم وتثقيف وتوعية المرأة وأهمية تواجدها ومشاركتها فى انتخابات البرلمان المقبل.


 وقالت تيسير فهمى رئيس حزب المساواة والتنمية: إنه لابد أن تكون للسيدات دور فى دعم زملائهن فى جميع المواقع العمالية بالمحافظات المختلفة، كما شددت على ضرورة ان يكون هناك تحديد للنفقات حتى لايتم صرف مبالغ مالية كبيرة من جانب البعض فى هذه الانتخابات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss