صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

الدعوة السلفية ترضخ لضوابط الاعتكاف فى المساجد

15 يوليو 2014

كتبت : ناهد سعد




قال احمد شكرى القيادى بالدعوة السلفية إن الدعوة ملتزمة بشروط وزارة الأوقاف للاعتكاف فى رمضان فى المساجد وأكد أن الشروط عادية وليست مجحفة، مشيرا إلى أنهم سيلتزمون بجميع الشروط التى وضعتها الأوقاف وهى الاعتكاف بالمساجد الكبرى كل حسب المنطقة السكنية التابع لها على أن يتم تسليم بطاقات الرقم القومى لكل معتكف قبل الاعتكاف بأسبوع.
وأضاف شكرى أن الدعوة تقوم حاليا بجمع بطاقات الرقم القومى من أبناء الدعوة ممن يريدون الاعتكاف لتسليمها للجهات الأمنية وأشار إلى أن الاعتكاف برنامجه معروف وليس فيه جديد وان ما فعلته الأوقاف هو تقنين للأوضاع وليس اكثر لافتا الى أن الدعوة ستنسق مع أئمة الأوقاف والتابعين للازهر بشكل ودى لان هؤلاء سيكونون المسئولين على الاعتكاف داخل المساجد .. موضحا ان عدد المساجد التى من المقرر أن يعتكف بها أبناء الدعوة تقرب من 175 مسجداً على مستوى الجمهورية.
وحول من يخالف تلك القرارات قال شكرى إن الدعوة غير مسئولة عن اى شخص يخالف تلك القواعد وسيواجه العقوبات دون تضامن من الدعوة معه.
وفى نفس السياق رحب محمد إسماعيل المنشق عن حزب الاصالة بقواعد الاعتكاف الجديدة وقال: إن القرار فى صالح الجميع وان تقنين الوضع يحمى الوطن والمواطنين من الغلو والتشدد ويرسخ مبدأ الفكر يقابله الفكر.
فيما وصف وليد البرش مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية ان ذلك الامر بالخطوة الممتازة وان عدداً من أبناء التيار الإسلامى سيلتزمون بتلك الشروط وهم من يتبعون الوسطية ومنهج الازهر الشريف مشيراً إلى مشكلة كبرى وهى أن الجماعة الإسلامية تسيطر على ثلاثة آلاف مسجد فى جنوب الصعيد متسائلا عن كيفية سيطرة الأوقاف على تلك المساجد دون اثارة الشغب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
اليوم.. انطلاق أعمال صندوق مصر السيادى رسميًا
كاريكاتير احمد دياب
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية

Facebook twitter rss