صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

32.9% الأدبى.. و56.4% العلمى والفتيات يحصدن المراكز الأولى

15 يوليو 2014



قال  الشيخ  جعفر عبدالله رئيس  قطاع  المعاهد الأزهرية أن  النتيجة النهائية للشهادة الثانوية الأزهرية  بلغت فى القسم العلمى  56.4%، وفى القسم الادبى 32.9%.
 واضاف ان الفتيات حصدن المراكز العشرة الأولى على مستوى القسم الأدبى حيث احتلت الفتيات التسع المراكز الاولى مقابل ولد واحد فى المركز العاشر، مشيرا إلى أن القاهرة حصدت ثلاث مراكز فى العشرة الاولى، حيث كان توزيع المراكز العشرة الأولى للقسم الأدبى 3 القاهرة  و2 الجيزة.. واحد الشرقية.. واحد الاسكندرية.. واحد مرسى مطروح.. وواحد الغربية.. وواحد بورسعيد.
بينما احتلت الدقهلية المركز الأول فى المراكز العشرة الأولى للمكفوفين ادبى، حيث  احتلت الدقهلية ثلاث مراكز، وواحد من الشرقية، وآخر من الغربية، وثالث من الدقهلية، وجاء الاول من الغربية بمجموع  93%.
وقال: إن ضعف نسب النجاح يأتى نتيجة التشدد فى اللجان   والقضاء  على ما يسمى بالغش الجماعى من خلال ضبط اللجان والقضاء على بؤر تسريب الامتحانات  والتشدد فى التصحيح فعندما شعرنا ان هناك تسريبًا فى بعض المواد اعدنا الامتحان دون  ان ندفن رؤسنا فى الرمال، كما أن جميع اللجان التى نستشف بها غش نشكل لها لجان خاصة فى التصحيح.
 أضاف انه تم تطبيق  الرفع القانونى فى الكنترول فى حدود 3 درجات يعطى للطلاب حتى يرفع من درجة الرسوب للنجاح.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss