صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

البيئة: حملات تفتيشية لوقف الصرف على النيل بأسيوط ودمياط

15 يوليو 2014



أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أنه فى إطار الجهود الرامية لإيقاف الصرف الصناعى الملوث على النهر والمجارى المائية، نفذت وزارة البيئة حملات تفتيشية مفاجئة على المصانع والمنشآت التى تصرف على نهر النيل بأسيوط ودمياط، للوقوف على الوضع البيئى لتلك الشركات والمصانع للتأكد من توافقها بيئيا مع قانون البيئة رقم 9 لسنة 2009.
وأضاف فهمى أنه قد تم تشكيل لجنة من فرع الجهاز بأسيوط تضم عددًا من الباحثين من إدارات التفتيش والمعامل للتفتيش على المنشآت التى تصرف على النيل ومنها مصانع الشركة المالية والصناعية ومحطة توليد كهرباء الحمراء ومصنع بنى قرة للزيوت.
وأوضح الدكتور جمال الصعيدى رئيس قطاع شئون الفروع أنه تم أخذ عينات خلال الحملات من جميع مراحل المعالجة الأولى والثانية حتى حوض الترسيب النهائى، كما تم أخذ عينة من الصرف النهائى بعد محطة المعالجة النهائية، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات لتحديد التلوث بالمنشآت، ويتم متابعة الموقف أولاً بأول بتحليل كافة العينات بالمعمل لتحديد مدى مطابقتها للمعايير البيئية.
من جانبه، أكد المهندس أحمد أبوالسعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة أنه تم أيضا تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة للوقوف على الوضع البيئى للشركات التى يحتمل أن يكون لها صرف على نهر النيل والمجارى المائية بدمياط، حيث تم تشكيل لجنة فنية لمتابعة الموقف البيئى لتلك المنشآت للتأكد من توافق أوضاعها مع الاشتراطات البيئية.
وقد قام الدكتور هشام ربيع رئيس الادارة المركزية لإقليم شرق الدلتا بتشكيل لجنتين لمتابعة شركة كهرباء طلخا وشركة كهرباء دمياط، وتم أخذ عدد 8 عينات من خارج المحطات بهدف تحليلها بمعمل القياسات بفرع المنصورة للتعرف على النتائج.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss