صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الكهرباء»: تعرض برج للتفجير فى أكتوبر والانتهاء من الإصلاح خلال 4 أسابيع

14 يوليو 2014



أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر ان البرج رقم 68 على الخط جهد 220 كيلوفولت بين محطة محولات شمال أكتوبر جهد  ومحطة محولات الشيخ زايد  قد تعرض فجر امس  لعمل تخريبى أدى إلى تفجيره.
وقال بيان الشركة  أن البرج هو برج شد زاوية 90 درجة بجوار الطريق بين ميدان جهينة بمدينة 6 اكتوبر والطريق الصحراوى مصر الإسكندرية.
 واضاف انه تم الاعتداء على البرج رقم 12 من محطة محولات الشيخ زايد بقطع الأرجل، ومن المنتظر الانتهاء من الإصلاح خلال ما يقرب من أربعة أسابيع.
وقال المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء أنه جارى حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على الآثار السلبية التى قد تحدث جراء هذا العمل التخريبى، هذا وقد بدأت اجراءات الاصلاح، وتم عمل المناورات اللازمة لتعديل التغذية لتلك المحطات دون تأثير على المواطنين.
وجدير بالذكر أن قطاع الكهرباء يتعرض منذ فترة إلى العديد من العمليات الإرهابية التى تستهدف أبراج الكهرباء والدوائر الكهربية كذلك الأكشاك المنتشرة بجميع ربوع مصر.
ومن جانبه استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تقريرًا حول موقف تركيب الخلايا الشمسية بالمبانى الإدارية التابعة للقطاع بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.
وقال شاكر أن القدرات المنتجة من تلك الخلايا تصل إلى نحو 900 كيلووات، تم الانتهاء من تركيب ما يقرب من 469 كيلووات.
كما أوضح الوزير أن  هذا المشروع يأتى تدعيماَ لاستراتيجية قطاع الكهرباء والطاقة التى تهتم بالوفاء باحتياجات التنمية من الطاقة الكهربائية والتى تعتمد فى سياساتها على تنويع مصادر الطاقة والاستفادة المثلى من مواردها المتاحة وتحسين كفاءة انتاجها وترشيد استخدامها نظرًا للزيادة المرتفعه فى معدلات الاستهلاك خلال السنوات الماضية.
وأضاف ان القطاع  قد بدأ بتنفيذ هذا المشروع إيمانًا بالدور المهم الذى تلعبه الطاقات المتجددة لما لها من إيجابيات من حيث التحسين البيئى وخفض غازات الاحتباس الحرارى والتغلب على نضوب الموارد الطبيعية للانتاج التقليدى للطاقة، معربًا عن أمله أن يصبح  هذا المشروع  مثالًا يحتذى به لبقية المبانى الحكومية والقطاع الخاص.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبناء الشيطان
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
الدولة تطمئن على صحة «100 مليون مصرى»
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه

Facebook twitter rss