صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

صرف المواد التموينية اليوم والمقررات وصلت للبقالين

14 يوليو 2014



كتب -عيسى  جاد الكريم نشأت حمدى

أكد عماد عابدين رئيس لجنة التموين بشعبة المواد الغذائية والبقالين التموينيين بالغرفة التجارية بالقاهرة انه من اليوم سوف يتم صرف المواد التموينية بجميع منافذ صرف السلع التموينية بالقاهرة ومن خلال البقالين التموينيين وذلك بعد ان وصلت جميع المقررات الاساسية من زيت وسكر وارز الى البقاليين من خلال المديريات كانت الوزارة  قد ارسلت منشوراً بعدم البدء فى صرف المقررات إلا يوم 14 يوليو او حين ورود تعليمات اخرى مشيرًا إلى أنه سوف يتم الصرف بالاسعار المعتادة كل شهر دون تغيير بالاضافة الى ما يقرب من 20 سلعة اخرى تشمل لحومًا ودواجن وزيوتًا  فاخرة ومواد غذائية اخرى يمكن للمواطن شراءها من خلال منافذ البيع بأسعار اقل من الموجودة فى الخارج .. عابدين اكد ان الشركة العامة للمواد الغذائية المسئولة عن صرف المقررات التموينية قد وصلت لمخازنها بالفعل المقررات التموينية وانه جرى صرفها للبقالين مرجعا سبب تأخر الصرف الى قيام الشركة العامة والشركة المصرية لتجارة الجملة المسئولة عن توزيع المواد التموينية على محافظات الصعيد  بعمليات الجرد السنوية طبقا للعام المالى فى الحكومة الذى ينتهى 30 يونيو من كل عام.
عماد أشار الى  ان الشعبة تتابع بلاغات التجار بتأخر صرف اى مواد تموينية باى من منطقة من المناطق كما ان المواد التموينية الجديدة  تخضع لرقابة وتتميز بانها ذات جودة عالية  نافيا  ان يكون تم رفع الدعم عن البطاقات التموينية وان ما يتم ترديده كلام غير صحيح.
يأتى هذا فيما كشف نقيب الشعبة العامة للبقالة التمونية باتحاد الغرف التجارية وليد الشيخ أن أكثر من 17 محافظة من محافظات الجمهورية لم يصل إليها أى سلعة نهائيا فضلاً عن وجود عجز كبير فى السلع بمنطقتى شمال وشرق القاهرة.
ولفت إلى أن الشعبة العامة للبقالة  طالبت وزارة التموين منذ منتصف شهر يونيو الماضى بتوفير السلع حتى يتمكن المواطنون من صرفها خلال شهر رمضان إلا أن الوزارة تأخرت فى الصرف دون تقديم أى تفسيرات واضحة.
وأوضح «الشيخ»، أن وزير التموين طلب فى اجتماعه الأخير الذى عقد مع شعبة البقالة  مهلة  لصرف جميع السلع وتوزيعها على مختلف المحافظات إلا أن المهلة انتهت ولازالت الازمة مستمرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss