صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الزراعة: انتهاء حصر واضعى اليد بزمام ترعة السلام خلال 10 أيام

13 يوليو 2014

كتب : ابراهيم رمضان




 كشف المهندس مجدى أمين المدير التنفيذى لهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أن لجان الهيئة ستنتهى خلال 10 أيام من حصر واضعى اليد من أبناء سيناء على أراضى ترعة السلام.
 وقال أمين فى تصريح لـ«روزاليوسف» إنه فور انتهاء الحصر سيتم رفع مذكرة للدكتور عادل البلتاجى، للتنسيق مع محافظى سيناء، لتحديد موعد للمزاد الخاص بطرح 40 ألف فدان والذى تم تأجيله أكثر من مرة.
 وأوضح المدير التنفيذى لهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أن المساحات التى سيتم تخصيصها لأبناء سيناء سيعلن عنها وزير الزراعة فور الانتهاء من حصر واضعى اليد وبالتنسيق مع المسئولين بسيناء والجهاز الوطنى لتنمية سيناء.
 وكانت وزارة الزراعة قد أجلت مزاد طرح 40 ألف فدان منها 10 ألف فدان لأبناء سيناء  بزمام ترعة السلام لاعتراض أبناء سيناء على الشروط الواردة بكراسة الشروط، والتى من أبرزها بحسب تصريح  للشيخ سعيد موسى صباح  أحد مشايخ سيناء لـ«روزاليوسف»، إلغاء شرط إثبات الجنسية المصرية، واستبعاد المساحات التى وضع أبناء سيناء يدهم عليها من المساحات التى سيتم طرحها بالمزاد.
وطالب موسى  بأن يتم تخصيص مساحة 50% من المساحات التى سيتم طرحها بالمزاد لأبناء سيناء، بدلا من نسبة 25%.
وعلمت «روزاليوسف» أن الجهاز الوطنى لتنمية سيناء سيعقد اجتماعا الإسبوع الجاري، لمناقشة انتهاء المهلة  التى منحها الجهاز لوزارة الزراعة للانتهاء من حصر واضعى اليد بزمام ترعة السلام، والتى  إنتهت بنهاية الاسبوع الماضى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss