صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

المعونة الألمانية تراجع مع وزير الرى معدلات تنفيذ المشروعات 

11 يوليو 2014

كتبت : ولاء حسين




اجتمع د. حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى بوفد من هيئة المعونة الألمانية وممثلى السفارة الألمانية فى مصر لعرض أوجه التعاون بين الجانب المصرى والجانب الألمانى من الأنشطة والمشروعات التى تم تمويلها من الجانب الألمانى وبحث سبل وفرص التعاون المستقبليه بين الجانبين.
 وأفاد د. مغازى أن الاجتماع  تم خلاله مناقشة المشروعات الجارية والممولة من الجانب الألمانى  والتى يأتى فى صدارتها مشروع قناطر أسيوط الممول من بنك التعمير الألمانى (KFW) بقرض قدره 222 مليون يورو، كذلك مشروع الإدارة المتكاملة وتحسين طرق الرى الممول من بنك التعمير الألمانى (KFW) بقرض قيمته 38,8 مليون يورو، بالإضافة إلى قرض تكميلى قيمته 25 مليون يورو ينتهى فى31/2/2015، فضلاً عن تقديم الدعم الفنى من هيئة المعونة الألمانية (GIZ) لوحدة التطوير المؤسسى.
 وأضاف الوزير أن من بين تلك المشاريع الممولة من الجانب الالمانى مشروع تطوير الرى فى محافظتى البحيرة وكفر الشيخ مرحلة ثانية بقرض قيمته 19 مليون يورو، وبمنحة قدرها 1,5 مليون يورو، ومشروع تحسين حالة الصرف بالمناطق المتأثرة بمشروع إنشاء قناطر نجع حمادى فى زمام قدره 135 ألف فدان بقرض قيمته 7,05 مليون يورو.
وأشار مغازى أنه قد تم كذلك مناقشة الموقف الحالى لمشروع منهجية التخطيط القطاعى المتكامل فى قطاع المياه (JISA) الممول بمنحة مقدمة من بنك التعمير الألمانى بمبلغ 200 ألف يورو، الذى يهدف إلى دعم عملية صياغة وتخطيط وتنفيذ المشروعات الاستثمارية فى وزارة الموارد المائية والرى كمرحلة أولى تمتد بعدها تدريجيا إلى باقى الوزارات الأخرى المعنية فى قطاع المياه كمرحلة ثانية حيث تم الإنتهاء من المرحلة الأولى فى فبراير 2013 ، وتم البدء فى المرحلة الثانية من الدراسة فى مارس 2014 بالعمل على التنسيق الأمثل بين متطلبات الاستثمار بوزارة الموارد المائية والرى من جهة وبين خطط وموارد شركاء التنمية من جهة أخرى.
 وأوضحت المهندسة ناهد عبدالفتاح - رئيس قطاع التخطيط  أن أهم مخرجات هذه الدراسة هو تحديد قائمة بالمشروعات ذات الأولوية فى قطاع المياه ومناقشتها مع كافة شركاء التنمية تمهيدا للحصول على التمويل اللازم لها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss