صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اتحاد العمال يعد أجندة تشريعية لعرضها على البرلمان المقبل

11 يوليو 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




قال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال إن الاتحاد لديه أجندة تشريعية سيعرضها على مجلس النواب المقبل عقب انتخابه من خلال المرشحين العماليين الذى سيدفع بهم الاتحاد فى الانتخابات البرلمانية.
وأشار الى أنه يأتى على رأس هذه القوانين قانون النقابات العمالية وما يتضمنه من مواد تهدف لاستقلال النقابات عن الجهة الادارية وإجراءات حماية للنقابيين من الفصل أو التعنت من قبل رجال الأعمال لمطالبتهم بحقوق زملائهم من العمال.
 وقال إن أجندة الاتحاد تتضمن كذلك قانون عمل جديدًا بديلًا عن القانون الحالى سيئ السمعة والذى أضاع حقوق العاملين فى القطاع الخاص، مضيفًا أن الاتحاد سيتمسك بأن ينص القانون على عدم الفصل التعسفى للعمال، وأن يحصلوا على أجور عادلة وزيادات سنوية تتناسب مع ارتفاع الأسعار وأن يمنحهم القانون الحق فى تكوين نقابات تدافع عن حقوقهم، ويحدد ساعات العمل بـ 8 ساعات يوميًا يتوسطها ساعة للراحة.
 ولفت الى أن الاتحاد لديه كذلك مشاريع قوانين للتأمينات والتأمين الصحى، وسيساهم فى كافة القوانين التى تمس المواطنين بشكل عام والعمال بوجه الخاص وذلك لضمان توفير حياة كريمة تليق بالعمال الذين ضحوا بالكثير خلال السنوات الماضية من أجل بناء بلدهم.
 ومن جانبه أكد محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال أن حكومة المهندس إبراهيم محلب مطالبة بتشديد العقوبات على التجار والأسواق التى تقوم برفع أسعار السلع الاستهلاكية بشكل جنونى، بهدف جنى أرباح من المواطنين.
 وأضاف وهب الله فى كلمته أمام المؤتمر العمالى بمحافظة الاسكندرية أمس أن الكثير استغل قرارات الحكومة برفع أسعار السولار والبنزين وقام بزيادة أسعار بعض السلع الاستهلاكية التى يستخدمها المواطنين بشكل يومى بالاضافة لرفع تسعيرة الركوب فى سيارات السرفيس.
 وأضح وهب الله أن الكثير من الأسواق الموجودة فى المناطق العشوائية والفقيرة غير مراقبة من وزارة التموين وجهات التفتيش، ويقوم الباعة فى هذه الأسواق باستغلال غياب الرقابة عليهم ووضع أسعار مرتفعة للخضر والفاكهة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss