صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إحباط تهريب 212 طن بنزين وسولار لإيطاليا والمغرب عبر موانئ بورسعيد

11 يوليو 2014



المحافظات ـ محمد  الأسيوطى  ومحمد جبر ومصطفى زغلول

صعدت أجهزة الامن فى المحافظات من ضرباتها ضد المتاجرين بقوت الشعب فى السوق السوداء حيث تم أحباط تهريب 215طنا و520لترا من البنزين والسولار المدعم  الى خارج مصر فى حاويات عبر موانىء بورسعيد بجانب بيعها للسوق السوداء فى الغربية.
وقال العميد خالد العوادلى مدير مباحث التموين ومسئول ملف التهريب بمديرية أمن بورسعيد إن المديرية وجهت فى الفترة الأخيرة ضربات موجعة لمهربى المواد البترولية وعملت على تضييق الخناق عليهم حفاظاً على ثروات الوطن وقوت المصريين.
 وأشار العوادلى إلى ضبط 100 طن سولار وبنزين  فى 4حاويات بطريق الشاحنات قبل دخولها ميناء بورسعيد مشيرا الى أن هذه الحاويات تابعة لشركة صدر المصطفى والمستخلص « ع.م.د»  ومعبأ باسم مصنع الربوة للصناعات الكيميائية بمنطقة 6 أكتوبر وصاحبة المدعو «أ.ع. ح».
وأوضح أنه بعد ضبط الحاويات تم ضبط 50 طن أخرى بالمصنع وضبط رئيس مجلس الإدارة ويدعى «أ.أ.ع».
  ولفت مدير مباحث التموين ومسئول ملف التهريب بمديرية أمن بورسعيد إلى أنه تم ضبط   45 طن و 600 لتربنزين 80 وسولار بمصنع للكيماويات فى المنطقة الحرة للاستثمار معدة ومجهزة لتهريبها إلى دولتى إيطاليا والمغرب وتم ضبط المدعو «هـ.ت.ش» مقيم ببورفؤاد مدير إدارة التخطيط والمتابعة فى المصنع.
وأكد العوادلى أن القضية أحيلت الى النيابة العامة وقررت  تشكيل لجنة ثلاثية برئاسة رئيس مباحث التموين وأحد المختصين بالهيئة العامة للبترول وأحد المختصين بسحب العينات وإعداد تقرير تفصيلى وأمرت بضط وأحضار، الهوارى محمد بلحاج العشاشى – جزائرى الجنسية صاحب المصنع الذى ضبطت داخله المواد البترولية المهربة.  
 وتابع  مدير مباحث التموين أنه تم  ضبط أيضا 2000لتر بنزين وسولار على متن السيارة رقم 5479 «د ج ب»  قيادة المدعو / وائل عبد الجليل رشدى – مقيم مركز دكرنس محافظة الدقهلية كما تم ضبط 500 لتر سولار بمنطقة شادر عزام جنوب بورسعيد معبأة فى جراكن بلاستيكية  وهرب مالكها هارباً تاركاً الكميات على الأرض وتحرر محضر بالواقعة.   
أما فى الغربية صادرت مباحث التموين 2420 لتر بنزين 80 مدعم مهربة فى السوق السوداء داخل منزل تاجر وورشة إصلاح دراجات نارية بدائرة مركز المحلة.
ومن ناحية اخرى أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول عن زيادة حقل دسوقى البترولى الى 70مليون قدم غاز.
جاء ذلك خلال  قيام الوزير يرافقه المحافظ المستشار  محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ  ومستر ماكسيميليان فلنر مدير عام الشركة الالمانية للبترول و تيتى موسى مدير المشروعات المجتمعية بالشركة بتفقد حقل موقع مشروع تنمية حقل دسوق لاستخراج الغاز بقرية الفيروز 3 الخريجين بمنطقة الرياض بمحافظة كفر الشيخ و محمد علاء مدير عام فرع الشركة بكفر الشيخ والمهندس محمد بيضون رئيس مجلس ادارة شركة السويس للزيتإن.
وقال الوزير ان  حقل دسوق يعد نموذجا متميزا للشراكة بين شركتى سوكو وrwe الألمانية مؤكدا أن إنتاج منطقة دسوكو البترولى بدأ العمل بها 4سبتمبر 2013م بطاقة إنتاجية 50مليون قدم مكعب غاز و60 برميل متكثفات يوميا من خلال وضع ثلاثة أبار بحقل شمال غرب «خلاله» على الإنتاج من خلال محطة المعالجة المؤقتة بقرية 40الشراقوة التابعة لمركز الحامول وبعد وضع الندر الرابع فى حقل شمال غرب «خلاله» على الإنتاج فى أبريل الماضى تم زيادة الإنتاج إلى 60 مليون قدم غاز و70برميل متكثفات يوميا.
 وأضاف انه من المتوقع إن يرتفع الانتاج من 60 إلى 130 مليون قدم مكعب غاز بالإضافة إلى 150 برميل متكثفات يوميا وذلك بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات الخاصة بمحطة المعالجة المركزية خلال يوليو القادم ووضع 5 أبار أخرى على الإنتاج ليصل مجموع حقول إنتاج دسوق بالمرحلة الأولى إلى 9 أبار.
 وأضاف انه من المتوقع الانتهاء من المرحلة من المشروع فى الربع الثانى من عام 2015 بوضع 5 أبار أخرى على الإنتاج للوصول بمعدلات الإنتاج إلى 200مليون قدم مكعب غاز و 250 برميل متكثفات يوميا وتبلغ استثمارات المرحلتين الأولى والثانية 280 مليون دولار مشيرا إلى أن الخطط المستقبلية فى منطقة الامتياز تعمل على الحفاظ على معدلات الإنتاج وإمكانية زيادتها بحفر أبار المرحلتين الثالثة والرابعة والإعداد لوضعها على خريطة الإنتاج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss