صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

توافق مبدئى على تحالف انتخابى جامع تحت شعار «الأمة المصرية»

10 يوليو 2014

كتب : فريدة محمد




أعلن عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين عن تدشين تحالف الأمة المصرية استعدادًا لخوض الانتخابات البرلمانية ويضم التحالف الجديد عدد أكبر من الاحزاب مختلفة التوجهات تفوق ما ضمه تحالف «الوفد المصرى»، حيث يضم التحالف الجديد المسمى بـ«الأمة المصرية» أحزاب ويتضمن الوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والاصلاح والتنمية والمحافظين والمؤتمر والدستور والمصريين الأحرار والتجمع والجيل وممثلين عن الفلاحين والعمال وغيرهم من الحركات السياسية مثل شباب جبهة الانقاذ وتمرد.
وكان لافتًا غياب حزب الكرامة عن الاجتماع على خلفية الازمة التى نشبت بينه وبين قيادات الوفد المصرى بسبب البيان الذى اصدره د.السيد البدوى يؤكد فيه طلب حمدين صباحى التنسيق مع الوفد المصرى.
وفى الوقت الذى أعلن فيه التحالف ضم اللواء مراد موافى رئيس جهاز المخابرات العامة السابق رفض التحالف ضم جبهة مصر بلدى للتحالف وكذلك حزب الحركة الوطنية وكشفت مصادر عن ان التحالف سيضم عناصر الحزب الوطنى المنحل ممن لم يفسدوا الحياة السياسية.
وتحسم الأحزاب موقفها النهائى بعد صياغة وثيقة التى يعدها د.عمرو الشوبكى عضو لجنة الخمسين سابقا ود.عماد جاد القيادى بحزب المصريين الأحرار والبرلمانى السابق حيث يجرى التنسيق على المقاعد الفردية والقوائم الانتخابية.
واكد عمروموسى رئيس لجنة الخمسين ان المشاركين فى الاجتماع اتفقوا على عدم إقصاء أى فصيل سياسى قائلا: «نرحب بضم العناصر  للتحالف بشرط الا يكون قد ارتبط اسمه بقضية فساد.
وأشار موسى إلى أن التحالف يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية وطنية  فى اطار الدستور وتنفيذ مبادئه وخارطة الطريق والعمل  على انجاح المشروع المصرى الحديث.
وقال إنه سيكون انتخابيا سياسيا وسيعمل على إنجاح أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيه وأضاف التحالف قائم من أجل الضعفاء الذين لم يتم تحقيق أى نجاح سياسى لهم فى الفترة الماضية، لافتًا إلى أن مراد موافى أصبح جزءًا من التحالف.
ورغم تدشين الحملة الشعبية لترشح عمرو موسى لانتخابات المجلس إلا أنه أكد أنه لم يحسم أمره للترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.
 وأكد المجتمعون رفضهم ضم عناصر النور السلفى للتحالف رافضين فى ذات الوقت مبدا المحاصصة الحزبية فى تقسيم القوائم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss