صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

استمرار أزمة انقطاع التيار.. والكهرباء: ارتفاع الحرارة أدى لخروج محطات عن الخدمة

10 يوليو 2014



أكد مصدر مسئول بمركز التحكم القومى أن عجز الشبكة القومية بلغ 2250 ميجاوات وان إجمالى القدرات التوليدية المنتجة تصل لـ25 ألف و500 ميجاوات.. وقال المسئول إن عجز اليوم أدى لانقطاعات التيار فى العديد من مناطق القاهرة ومحافظات الجمهورية.. وأن الانقطاعات تراوحت بين ساعة وساعتين بحسب المنطقة وبدأت من السادسة مساء ومساء أمس وحتى الواحدة من صباح اليوم وأوضح المسئول أنه تم فصل مجموعة من وحدات محطات الكهرباء بالقاهرة الكبرى بعد ارتفاع درجات الحرارة التى أثرت على كفاءة المحطات وأدت إلى خفض قدراتها التوليدية مما أدى إلى خروجها عن الخدمة.
كما عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة اجتماعاً مع قيادات قطاع الكهرباء والشركة القابضة وشركات التوزيع لمتابعة مؤشرات الأداء فى الشركات.
وقال شاكر: إن هذا الاجتماع يأتى فى إطار الجهود التى يبذلها القطاع لتأمين التغذية الكهربائية لجميع القطاعات وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين.
وأضاف: أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات من أهمها آليات توزيع اللمبات الليد «LED» وهى اللمبات التى تعمل بتكنولوجيا الصمام الثنائى الضوئى ــــ للمساهمة فى ترشيد الاستهلاك بنسبة وفر تصل إلى حوالى 90%، كما تم عرض ورؤية كل شركة فى الأعداد التى يمكن توزيعها على المشتركين خلال عام والأنواع الأكثر استخداماً.
وأوضح شاكر أن تلك التجربة رائدة ويأمل قطاع الكهرباء فى تعميمها على جميع المبانى الحكومية ومكاتب القطاع الخاص وأعمدة الإنارة والمولات التجارية والفنادق و المنشآت السياحية لما لها من أثر إيجابى فى ترشيد إستهلاك الكهرباء.
وقد تم أيضاً مناقشة موقف التحصيل (الإصدارــــــــ المتأخرات) خلال الفترة من 1/7/2013 وحتى 30/6/2014 حيث تلاحظ من مؤشرات الأداء تدنى معدلات التحصيل بالشركات مما يوثر بالسلب على القطاع، وطالب الوزير بتنفيذ آليات تقييم الأداء للكشافين والمحصلين.
وأكد الوزير ضرورة متابعة خطط وآليات تركيب العدادات الكودية بالمبانى المخالفة وتوصيل التيار الكهربائى للمناطق العشوائية، وأهمية التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف حملات مكافحة سرقات التيار.
وقد تم استعراض برنامج تخفيف الأحمال الذى يضمن عدالة توزيع كميات وأزمنة الفصل بالمناطق المختلفة لضمان عدم تكرار الفصل عن المشتركين إلا للضرورة ومراعاة ما تم من فصل لأعمال الصيانة، وموافاة الشركة القابضة بتقرير يومى عما تم تنفيذه من تخفيف أحمال من حيث  الأماكن والمواعيد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss