صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

والى: تحسين معاشات 2400 أسرة بتكلفة 4 ملايين جنيه سنويا

10 يوليو 2014

كتب : عبد الوكيل ابو القاسم




وافقت د.غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى خلال رئاستها اجتماع اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية على منح وتحسين معاشات لنحو 2400 أسرة مصرية، بتكلفة إجمالية تقارب الأربعة ملايين جنيه سنويا تتحملها الخزانة العامة.
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى حرص الحكومة على مد مظلة الضمان الاجتماعى لشرائح المجتمع الاولى بالرعاية ضمانا لاستقرار الأسر المصرية وتخفيف العبء عنها وتحسين دخول أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من ذوى الظروف الاقتصادية الصعبة والحالات المرضية الحرجة التى تتطلب توفير دخل إضافى، وكذلك تكريم الذين أدوا خدمات جليلة للوطن.
وأضافت الوزيرة: أنه من ضمن الذين تم منحهم معاشات استثنائية لـ15 من قدامى النقابيين بجانب زيادة معاشات اسر 23 من شهداء الشرطة و62 ممن قدموا خدمات جليلة للوطن منهم اثنان من بناة السد العالي، بالاضافة الى 2250 من العاملين السابقين فى القطاعات الحكومية المختلفة ممن يعانون من ظروف اقتصادية وصحية حرجة ويتقاضون معاشات متدنية.
وأكدت الوزيرة أن الحكومة ممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى لا تتوانى عن مد يد العون للأسر المصرية محدودة الدخل وذلك من خلال العمل على ثلاثة محاور، الأول نظام متكامل للتأمينات والمعاشات يغطى جميع شرائح المجتمع والثانى معاش الضمان الاجتماعى الذى نستهدف توسيع نطاقه ليشمل المزيد من الاسر المصرية الاولى بالرعاية حيث خصصت الموازنة العامة الجديدة التى بدأ العمل بها اول يوليو الحالى نحو 10.7 مليارات جنيه لمعاش الضمان الاجتماعى لزيادة العدد الى 3 ملايين أسرة، والثالث نظام المعاشات الاستثنائية.
 وكشفت والى عن الاتجاه لتطوير الأساس التشريعى لنظام المعاشات الاستثنائية من خلال وضع مواد وقواعد واضحة للاستفادة من هذا النظام ضمن مشروع قانون التأمين الاجتماعى الموحد الجارى صياغته حاليا، مشيرة الى ان مشروع القانون سوف يتبنى مبدأ المساواة بين العاملين بالحكومة والقطاع العام والعاملين بالقطاع الخاص حيث ان النظام الحالى للمعاشات الاستثنائية يشترط العمل بالحكومة او القطاع العام لمدة 3 سنوات على الاقل للسماح بالحصول على معاش استثنائي.
 وأشارت إلى أن القواعد الحالية لمنح وتحسين المعاشات الاستثنائية تتضمن ايضا الحاصلين على براءة اختراع وكل من حقق انجازا أسهم فى رفع اسم مصر فى المحافل الدولية او توصل لابتكار يؤدى لزيادة الإنتاج أو يخفض التكلفة والحاصلين على وسام الاستحقاق أو نوط الامتياز أو نوط الواجب أو وسام العلوم والفنون والآداب أو وسام الجمهورية بجميع طبقاته.
 من ناحية اخرى كشفت الوزيرة عن وضع قيمة محددة لحالات منح وتحسين معاشات قدامى النقابيين بصفة استثنائية لتصبح 450 جنيها شهريا فى حالة المنح و200 جنيه فى حالة تحسين المعاش.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss