صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

سياسيون يطالبون رجال الأعمال بالاستجابة لمبادرة «السيسى»

9 يوليو 2014



أشادت القوى السياسية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أطلقها أمس الأول فى خطابه بدعوة رجال الأعمال للتبرع لصالح مصر فى إطار المشاركة فى حل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، مؤكدين أن رجال الأعمال المنضمين للحزب على استعداد كامل للتكاتف والمساندة لانقاذ مصر من الأزمة الاقتصادية باعتباره واجبًا وطنيًا.
وأوضحت القوى السياسية أن الأمر متروك لحرية الأعضاء فى تحديد موعد وكيفية التبرع وأن أحزابهم لاتملى شروطًا عليهم، آملين ان تستطيع مصر الخروج من النفق المظلم فى القريب العاجل.
وقال د. يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية إن حزبه على استعداد كامل للمشاركة فى مبادرة الرئيس والتى أطلقها بدعوة رجال الأعمال للتبرع للمشاركة فى سد عجز الموازنة، لافتًا إلى أن الدعوة لا تقتصر فقط على رجال الأعمال وإنما كل مصرى يستطيع المشاركة بعد أن قام الرئيس السيسى بشرح الصورة الكاملة لوضع مصر الاقتصادى.
وأضاف قدرى إن القرارات الأخيرة نابعة من الضغوط الاقتصادية التى تعانى منها الدولة مؤكدًا أن أى مصرى على استعداد لفعل أى شىء لصالح مصر، لافتًا إلى أن رجال الأعمال فى الحزب على استعداد للتبرع تلبية لدعوة الرئيس وان هذا الأمر متروك للحرية الشخصية لكل عضو من أعضاء الحزب فلا بد أن يتكاتف الجميع لإخراج مصر من أزمتها.
قال المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى لحزب الوفد ان مبادرة الرئيس السيسى للتبرع لصالح مصر وخاصة رجال الأعمال جاءت للنهوض بالحالة الاقتصادية لمصر خاصة بعد تراكم الديون وتزايد العجز العام فى موازنة الدولة.
مضيفاً أنه واجب وطنى لكل مصرى سواء كان من رجال الأعمال أو غيرهم، فالأولى على رجال الأعمال المساهمة فى تلك المبادرة بالتبرع لصالح مصر لأن لديهم إمكانيات مالية تميزهم عن غيرهم.
وأشار الطويل إلى أنه لا يمكن أن يعيش الشعب على الإعانات والمساعدات لذلك هناك ضرورة من أبناء مصر للمساهمة فى مستقبل مصر من خلال إنعاش الحالة الاقتصادية السيئة التى تمر بها.
بينما شدد باسم كامل القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى على ضرورة وجود آلية تجبر رجال الأعمال بالتبرع لصالح مصر خاصة ان أغلب رجال الأعمال يدفعون الضرائب باستمرار فضلًا عن مشاركتهم فى الأنشطة الخدمية من خلال مؤسسات أهلية مؤكدًا انه ليس ضد تلك المبادرة والتى تسهم فى حل الأزمة الاقتصادية الحالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss