صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الدفاع: رجال القوات المسلحة أقسموا على حماية الوطن وسلامة أراضيه ضد جميع المخاطر

9 يوليو 2014



افتتح الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أعمال التطوير ورفع الكفاءة الإدارية والفنية لإحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى.
واستمع القائد العام للقوات المسلحة، مساء أمس، إلى شرح من اللواء أركان حرب محمد الشحات قائد الجيش الثانى الميدانى تناول المنشآت والمبانى الإدارية الجديدة التى تم تنفيذها، والتى اشتملت على عدد من المنشآت الإدارية والتدريبية والتخصصية، و«ميز» حضارى لتناول الطعام بقيادة الجيش الثانى يسع أكثر من 1200 فرد.
وخلال جولة تفقدية للمنشآت والمبانى الجديدة صافح القائد العام عددا من مقاتلى الجيش الثانى الميدانى، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير جميع الإمكانات للاهتمام بالمقاتلين داخل الوحدات والتشكيلات باعتبارهم الركيزة الأساسية للحفاظ على قوات مسلحة قوية وقادرة على العمل والعطاء من أجل مصر.
وأكد القائد العام خلال لقائه بالقادة والضباط والصف والجنود والصناع العسكريين من الجيش الثانى الميدانى، أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الحفاظ على الأمن القومى المصرى والذى يكمن فى قوات مسلحة تعمل بكل تفان وإخلاص من أجل أمن الوطن واستقراره.
وهنأ صدقى صبحى رجال الجيش الثانى بحلول شهر رمضان المبارك، مؤكداً أنه شهد أعظم انتصارات العسكرية المصرية والذى سيظل فى تاريخنا الوطنى والعسكرى مبعث فخر واعتزاز لشعب مصر وقواته المسلحة التى عاش أبناؤها جيلاً بعد جيل أوفياء للأمانة المقدسة التى يحملونها، ومحافظين على يمين الولاء للوطن والاخلاص لشعبه العظيم.
وأشاد بالجهد الذى يبذله رجال القوات المسلحة فى معاونة الشرطة المدنية لحماية الجبهة الداخلية واستعادة الأمن والاستقرار، وتجفيف منابع الإرهاب فى سيناء وتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة اقسموا على حماية الوطن وسلامة أراضيه ضد جميع المخاطر والتحديات.
وأدار القائد العام حوارا مع رجال الجيش الثانى الميدانى واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم فى العديد من المجالات، وأعرب عن سعادته بما لمسه من روح معنوية عالية وإصرار على مواجهة التطرف والإرهاب والمشاركة فى إعادة بناء الوطن واستقراره.
وأوصاهم بالمزيد من الجهد للحفاظ على أعلى معدلات التدريب والاستعداد القتالى وتوفير جميع الإمكانات للارتقاء بالفرد المقاتل، والاهتمام بالصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات لبناء قوات مسلحة عصرية وحديثة ترتكز على العلم والمعرفة والعمل الجاد لتنفيذ جميع المهام التى توكل إليها.
وشارك القائد العام رجال الجيش الثانى الميدانى تناول الإفطار، كما قام كرم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالجيش الثانى تقديرا لجهودهم وأدائهم لمهامهم بتفان وإخلاص واقتلاع جذور الإرهاب من سيناء.
وحضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
كما نجحت إحدى الدوريات التابعة لحرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية فى اكتشاف مخزن سرى بالمنطقة الجبلية جنوب مدينة مطروح بحوالى 80 كم عثر بداخله على 356 ألفا و500 طلقة أنواع منها 350 ألف طلقة 9 مم و 6500 طلقة خرطوش و 150 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر، وضبط 13 ألفا و 300 قاروصة سجائر مسرطنة وسيارة ملاكي، والقبض على تشكيل عصابى جنوب مدينة سيوة يضم 9 مهربين ، وبحوزتهم 4 سيارات نقل ذات الدفع الرباعى محملة بأكثر من 16 ألف قاروصة سجائر مختلفة الأنواع ، وفى السلوم تم ضبط سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية محملة بـ 3 آلاف و 865 تليفون محمول ، والقبض على 34 متسللا منهم 4 سودانيين و 11 سوريا و 19 مصريا خلال محاولة للهجرة غير الشرعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss