صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الإسكان»: تطبيق خطة المياه اﻵمنة فى المحطات الجديدة

9 يوليو 2014

كتب : طه النجار




اتفقت وزارتا اﻹسكان، والصحة، على تطبيق ما يعرف بـ«خطة المياه اﻵمنة» على محطات المياه الجديدة، خاصة التى تعتمد على اﻵبار الارتوازية، وذلك قبل تشغيلها وضخ مياه للمواطنين. وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور عادل العدوى، وزير الصحة والسكان، وعدد من مسئولى المياه فى وزارة الاسكان، والطب الوقائى فى وزارة الصحة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، خلال الاجتماع: إن هدفنا تقديم أفضل مستوى جودة لمياه الشرب، والتأكد من عدم وجود مشاكل صحية للمواطنين، وذلك سيتم من خلال التعاون بين وزارات الاسكان والصحة والرى، خاصة أن معهد بحوث المياه الجوفية بوزارة الرى يكون معنيا بتقديم تقارير سلامة المياه وفقا للاشتراطات الهيدرولوجية.
وأضاف وزير اﻹسكان: «انه  ﻻ تنازل عن جودة المياه، فنحن مسئولون أدبيا وإنسانيا وسياسيا عن جودة مياه الشرب، وسنقوم بأبحاث مع معهد بحوث المياه الجوفية خاصة لمحطات اﻵبار الإرتوازية، للتأكيد على جودة المنتج».
وأكد «مدبولى»، أنه سيتفق مع وزير الرى، على وضع حد أقصى ﻻ يزيد عن شهر، ﻹنهاء الدراسات واﻷبحاث الخاصة للآبار الارتوازية، وهى اﻵبار  التى تعتمد عليها بعض المحطات فى محافظات مصر.
ولفت وزير اﻹسكان إلى أن أولى المحطات الجديدة التى سيتم تطبيق ما يعرف بـ«خطة المياه اﻵمنة» عليها، هما أولا، محطة مياه 6 أكتوبر والتى ستعد من أكبر محطات المياه على مستوى مصر، وثانيا، المحمودية، بجانب عدد آخر من محطات اﻵبار الارتوازية فى محافظات المنوفية والبحيرة ومطروح والمنيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss