صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تظاهر العاملين بحديد بشاى لزيادة الرواتب والمؤقتون يقطعون السكة الحديد بـ «بنى سويف»

10 ابريل 2012

المحافظات : شيرين الفقى

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مروة فاضل

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد

كتب : يوسف الدقاق




 طالب العاملون بأوقاف السويس بالمساواة بين جميع العاملين بمديريات الأوقاف على مستوى المحافظات فى الحافز بنسبة 450 % وعمل كادر خاص للقائمين على المساجد بجميع تخصصاتهم وحذروا من تطبيق الكادر على أئمة المساجد فقط، مع ضرورة حصول موظفى المديرية على 25 % من ريع الوقف كحافز إثابة أسوة بالعاملين بالوزارة ومنح كل موظف مكافأة نهاية الخدمة بحيث لاتقل عن 250 ألف جنيه واحتساب العلاوة الدورية بنسبة 10% من الراتب الأساسي.

وفى الشرقية نظم المئات من أهالى قرية الصنافين مركز منيا القمح وقفة احتجاجية أمام مجموعة كهرباء القرية احتجاجًا على سوء الخدمة المقدمة وارتفاع وانخفاض التيار الكهربائى وانقطاعه بالساعات على مدار اليوم وتجاهل المسئولين لمطالبهم مما تسبب فى إتلاف العديد من الأجهزة الكهربائية.
 
فى سياق متصل واصل العاملون بمرفق الإسعاف وقفتهم الاحتجاجية أمام ديوان عام المحافظة لعدم الاستجابة لمطالبهم بإقالة رئيس الهيئة ونقل تبعيتها لوزارة الصحة للحصول على حقوقهم غير منقوصة أسوة بزملائهم. من جانبه قال الدكتور محسن خريبة وكيل وزارة الصحة بالشرقية إن هناك محاولات للوصول إلى حل مع العاملين بالإسعاف خاصة أن إضرابهم عن العمل دفعنا إلى الاستعانة بسيارات مستاجرة لنقل الحالات المصابة من وإلى المستشفيات.
 
وفى بنى سويف قطع المعلمون المؤقتون والعاملون على بند الصناديق الخاصة والأزهريون المستبعدون شريط السكة الحديد أمام قرية شريف باشا تبعد 3 كيلومترات شمال مدينة بنى سويف لتصاب حركة قطارات الصعيد بشلل تام استمر قرابة 3 ساعات.
 
كما تظاهر عشرات السائقين بموقف الواسطى احتجاجا على عدم وجود موقف للسيارات بالمنيب بمحافظة الجيزة وتفاقم أزمة البنزين والسولار وممارسة أعمال البلطجة ضد السائقين بموقف المنيب فى ظل تقاعس الشرطة. وقام السائقون بقطع الطريق الزراعى وتمركز البعض منهم على مزلقان الواسطى وقاموا بوضع الفلنكات على شريط السكة الحديد وجلسوا على القضبان مما تسبب فى اشتباكات بين الركاب والسائقين وحدوث مشادات بالأسلحة البيضاء والعصى بسبب رغبة بعض المواطنين فض الاعتصام وتسيير حركة القطارات والسيارات التى أصيبت بالشلل.
 
 
وفى الغربية تظاهر العشرات من العاملين بمشروع الخبز بمجالس مدن محافظة الغربية أمام ديوان عام المحافظة احتجاجًا على عدم رفع وتحسين أجورهم وتثبيت المؤقتين حتى الآن رغم وعود المسئولين لهم منذ عدة شهور بحل مشكلاتهم.
 
وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بتدهور أوضاعهم المالية والوظيفية وعدم تحرك المسئولين نحو تنفيذ مطالبهم رغم مرور أكثر من 5 شهور على وعود المسئولين لهم كما رفعوا اللافتات المتضمنة لجميع مطالبهم.
 
 
وقال المتظاهرون إن وعود المسئولين لهم عبارة عن مسكنات وأضافوا أن معظمهم يعمل فى هذا المشروع منذ أكثر من 6 سنوات كمؤقتين وأجورهم لا تتعدى 90 جنيهًا شهريًا ولا تتناسب مع ظروف ومتطلبات المعيشة الحالية مطالبين بتثبيتهم ورفع أجورهم.   
 
 
وفى المنوفية أضرب موظف بمدينة سرس الليان عن الطعام وتم نقله إلى مستشفى سرس الليان وتحرر محضر بالواقعة. وتبين أن إضرابه لتضرره من جيرانه بالمنزل لقيامهم بتحرير محاضر كيدية ضده، تم تحرير محضر رقم 122 أحوال وجار العرض على النيابة.
 
 
على جانب آخر استمر إضراب عمال شركتى «المصرية الأمريكية لدرفلة الصلب وشركة الصهر والدرفلة» التابعتين لمجموعة بشاى للصلب بمدينة السادات عن العمل للمطالبة بعودة زملائهم المفصولين وزيادة رواتبهم بما يتناسب مع الأعمال التى يقومون بها وكذلك المساواة بين جميع العاملين بالمجموعة فى البدلات والمزايا واحتساب الأجازات الرسمية أسوة بالعاملين بالجهاز الإدارى للدولة. فى سياق متصل قام آلاف من أهالى منطقة المعصرة البلد بقطع طريق الكورنيش وتعطيل حركة سير المرور، وذلك بعد حدوث مشاجرة بين شخصين أدت إلى مقتل أحدهما بسلاح أبيض.
 
 
تلقى اللواء محسن مراد مساعد أول الوزير لأمن القاهرة قيام أهالى منطقة المعصرة بقطع طريق الكورنيش وانتقل لمكان الواقعة العميد علاء عطية مفتش مباحث جنوب والمقدم حازم سعيد رئيس مباحث قسم شرطة حلوان والنقيبان مصطفى حنفى وإسلام الدالى، لتهدئة المواطنين وفتح الطريق وبتكثيف الجهود تم ضبط المتهم فى ارتكاب الواقعة يدعى محمد رمضان «24 سنة» عاطل واعترف المتهم بارتكابه الحادث بسبب خلافات مالية بينه وبين المجنى عليه.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss