صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

شركات الأسمنت: ﻻ زيادة بالأسعار حتى اﻵن

8 يوليو 2014



كتب - هانى الروبى وسمر العربى

أكدت شركات اﻻسمنت عدم ارتفاع اﻻسعار حتى اﻵن وذلك بسبب عدم وصول أى اخطار لها رسميا من قبل الحكومة.
وأكدت إحدى شركات الاسمنت انه حتى اﻵن لم يصلها أى اخطار رسمى من الحكومة برفع أسعار المواد البترولية.
وأوضحت الشركة عدم وجود أى ارتفاع بأسعار اﻻسمنت مؤكدًا أنه فى حالة اخطار الشركة بارتفاع أسعار المواد البترولية ستتم دراسة الموقف.
من ناحية أخرى أوضحت شركة «ج للاسمنت» عدم وجود أى زيادة بأسعار اﻻسمنت وذلك بسبب ان قرار ارتفاع أسعار المواد البترولية كان مفاجأة مشيرة إلى ان المشكلة التى تواجه الشركة هى ليست ارتفاع اﻻسعار بقدر توافر المواد البترولية للشركات أكثر استخداما لها مثل شركات اﻻسمنت.
وقال المهندس مدحت اسطفانوس رئيس شعبة منتجى الأسمنت باتحاد الصناعات أن قرار رئيس الوزراء برفع أسعار الغاز الطبيعى والوقود لصناعة الأسمنت لن يؤثر على أسعار الأسمنت فى الوقت الراهن، رغم زيادة تكلفة الإنتاج. وأكد أن معدلات الأسعار تتراوح بين 650 و 700 جنيه للطن، وأن أى زيادة للأسعار تتوقف على مستوى العرض والطلب فى السوق.
وأوضح اسطفانوس أنه على الحكومة القيام بتشجيع استخدام الطاقة البديلة للصناعة وعلى رأسها الفحم الذى تستخدمه معظم المصانع فى العالم وتهيئة الموانئ لاستيراد الفحم وإعداد المنظومة القانونية والبيئية اللازمة.
واضاف احمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية إن «أسعار مواد البناء لم تتأثر إطلاقا بقرار الحكومة رفع أسعار الوقود، بل على العكس تراجعت بشكل ملحوظ، حيث انخفض سعر طن الأسمنت بمقدار 50 جنيها للطن بفضل قيام مصنع العريش للأسمنت التابع للقوات المسلحة بضخ 50 ألف طن فى بداية شهر رمضان».
وأضاف الزينى أن «أسعار مواد البناء وبخاصة الأسمنت انخفضت لتتراوح ما بين 650 و700 جنيه للطن بدلا من 700 إلى 750 جنيها بسبب تراجع الطلب على البناء على الأراضى الزراعية فى ظل الإجراءات المشددة التى تتبعها الدولة لإزالة العقارات والمبانى المخالفة، فضلا عن تقلص الطلب فى شهر رمضان».
وأكد أن التجار ورؤساء الشعب العامة تعهدوا للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعهم به يوم الخميس الماضى، على عدم رفع الأسعار على المواطن، وذلك بعد استماعهم لشرح رئيس الوزراء حول وضع الاقتصاد المصرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss