صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

عمرو موسى يستعد لرئاسة البرلمان بتوحيد صف القوى المدنية عمرو موسى يستعد لرئاسة البرلمان بتوحيد صف القوى المدنية

7 يوليو 2014

كتب : فريدة محمد




تعقد الاحزاب الداعمة لحمدين صباحى فى الانتخابات الرئاسية  السابقة لاتخاذ موقف من تأخر رد مؤسسة الرئاسة على مطالبهم بتعديل قانون الانتخابات البرلمانية والتى قدموها لمؤسسة الرئاسة الاسبوع الماضى، مستبعدين فى ذات الوقت فكرة مقاطعة الانتخابات استنادا الى قرار اتخذوه مسبقا.
 وركزت التعديلات على زيادة مقاعد القوائم لتمكين الاحزاب ويدرس التيار خلال الاجتماع ترك الحرية  للاحزاب فى  تحديد مواقفها.
وكان عدد من الاحزاب السياسية قد تقدمت بمذكرة تعديلات على قانون مجلس النواب للرئيس عبد الفتاح السيسى تتضمن إجراء الانتخابات بنظام القائمة النسبية على ثلث مقاعد مجلس النواب  وهو ما يقرب من 180 مقعدًا  وبالنظام الفردى على ثلثى المقاعد وهى ما يقرب من 360 مقعدا.
ويناقش الاجتماع الذى لم يبدأ حتى مثول الجريدة للطبع خريطة التحالفات والانتخابية فى ظل الازمة التى وقعت مؤخرا بين الكرامة والدستور من جهة والوفد من جهة اخرى بسبب بيان د. السيد البدوى الذى اكد فيه انه تلقى اتصالا من الدستور وحمدين صباحى لبحث التحالف وهنا رد الكرامة والدستور مؤكدين انهما لم يتصلا ليطلبا التنسيق من الوفد. وقال  د. ياقوت السنوسى الامين العام لحزب الدستور إن قانون انتخابات مجلس النواب سيمكن اصحاب رأس المال  من الوصول للبرلمان .
وفى سياق متصل بدأ عمرو موسى من خلال حملته الشعبية الاستعدادا للانتخابات البرلمانية وترفع الحملة شعار «بالامر عمرو رئيسا للبرلمان القادم» لمطالبة رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، بالترشح فى الانتخابات البرلمانية القادمة وتستند الحملة الشعبية المكونة من عدد من كوادر المحافظات الى نجاح عمرو موسى فى مهمته وقت أن كان رئيسا للجنة الخمسين لتعديل الدستور. وقامت الحملة  التى تطالب موسى بالترشح لعضوية البرلمان ثم رئاسة المجلس بتوزيع 250 ألف منشور على 10 محافظات هى: القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية وكفر الشيخ والمنيا واسيوط ودمياط والغربية والدقهلية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss