صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

« الكهرباء»: 700 ألف مواطن مخالف تقدموا للحصول على عدادات كودية خلال شهر .. وتوصيل التيار فى أكتوبر

7 يوليو 2014

كتب : سامى عبد الرحمن




أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن إجمالى المواطنين الذين تقدموا بطلبات لتركيب عدادات كودية 700 ألف مواطن خلال شهر يونيو الماضى.
وقال المسئول: إنه من المقرر فتح باب التقديم خلال الشهرين القادمين ومن المقرر إجراء المعاينات والمقايسات والتركيب خلال اكتوبر المقبل.
واضاف أن هناك مناقصة ستطرحها الشركة القابضة للكهرباء على الشركات الخاصة لتصميم العدادات الكودية واختيار أفضلها خلال الاسابيع القليلة القادمة.
وأشار المسئول إلى انه من المقرر توصيل التيار الكهربائى بنظام الممارسة للمواطنين لحين تركيب العدادات الكودية لهم وسيتم البدء فى عمل مقايسات للمواطنين الذين سبق أن تقدموا بطلبات فى يونيو 2013 أولاً.
وقال المهندس محمد رحيم رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء فى تصريحات خاصة ان اجمالى من تقدموا على عدادات كودية 50 ألف طلب بإجمالى 175 الف وصلة بمعنى ان يحق للمواطن الواحد التقديم على اكثر من عداد.
واضاف ان سعر المقايسة للوحدة السكنية التى تصل مساحتها الى 100 متر تصل الى 1200 جنيه  فى الإسكان المتوسط و2400 جنيه لنفس المساحة للإسكان الفاخر.. وفى جنوب القاهرة تصدرت أحياء فيصل والهرم الأكثر إقبالاً على تقديم طلبات الحصول على العداد والذين تقدموا بطلب للحصول على عدادات كودية للمناطق العشوائية بلغ 300 ألف مواطن.
وقال د. محمد اليمانى المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء إنه سيتم البدء بالمرحلة الأولى التى تضم الأدوار المخالفة بعقارات بها عدادات كهرباء بالفعل والمرحلة الثانية للعقارات المخالفة ولا يوجد بها وصلات ارضية.. وأضاف أن قرار تقنين أوضاع المخالفين له عدة مزايا على المستهلك وهى سداد قيمة استهلاكه فقط بدلاً من نظام الممارسة الذى يكبد المستهلك مبالغ مالية كبيرة بدون قراءة عداد علاوة على تحسين الخدمة بدلاً من أن تتحمل وزارة الكهرباء أعباء استهلاك المخالفين للكهرباء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss