صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسى يصدر قانونا بزيادة الضريبة على السجائر والخمور

7 يوليو 2014

كتب : احمد امبابي




أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعديلًا تشريعيًا جديدًا على قانون الضريبة العامة على المبيعات يشمل زيادة الضريبة على أسعار السجائر والبيرة والنبيذ المستورد والمحلى.
وسيبدأ تطبيق القانون الجديد من الاثنين، بعد نشره فى الجريدة الرسمية اليوم، رغم صدوره رسميًا يوم 2 يوليو وعدم الإعلان عنه قبل ذلك.
وينص القانون: بالنسبة للسجائر المستوردة تحصيل ضريبة 50% من سعر بيع المستهلك، بالإضافة إلى 175 قرشًا للعبوة التى لا يزيد سعر بيعها النهائى عن 9 جنيهات، و225 قرشًا للعبوة التى يكون سعر بيعها النهائى أكثر من 9 جنيهات وحتى 15 جنيهًا، و275 قرشًا للعبوة التى يزيد سعر بيعها النهائى عن ذلك.
وبالنسبة للسجائر المحلية، سيتم تحصيل ضريبة 175 قرشًا للعبوة التى لا يزيد سعر بيعها النهائى عن 9 جنيهات، و225 قرشًا للعبوة التى يكون سعر بيعها النهائى أكثر من 9 جنيهات وحتى 15 جنيهًا، و275 قرشًا للعبوة التى يزيد سعر بيعها النهائى عن ذلك.
وتعتبر أسعار بيع المستهلك محل التقييم هى النهائية والمعلنة فى أول مايو 2014 أو القيم الواردة بقرار وزير المالية رقم 30 لسنة 2014 أيهما أكبر، لقياس الحد الأدنى لوعاء حساب ضريبة المبيعات المستحقة على هذه الأصناف. وبالنسبة للبيرة الكحولية المستوردة والمحلية يتم تحصيل ضريبة 200% بحد أدنى 400 جنيه عن الهيكتولتر. وسيتم تحصيل ضريبة 150% بحد أدنى 15 جنيهًا عن اللتر السائل على أصناف نبيذ العب الطازج، والعصائر التى أوقف اختمارها بإضافة الكحول، بما فى ذلك المستلا وفرموت، والأنبذة الأخرى، والمشروبات المخمرة، والمشروبات الروحية والكحولية المحلاة المعطرة، وأى مشروبات كحولية أخرى، وأى محضرات كحولية مركبة، وأى مقطرات طبيعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss