صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

25% نقصاً فى «البنزين والسولار» وضبط 7 أطنان بالسوق السوداء

10 ابريل 2012

المحافظات : ابراهيم جودة

المحافظات : جمالات الدمنهوري

المحافظات : شيرين الفقى

المحافظات : عبده محمد

المحافظات : علا الحينى

المحافظات : عماد عيد

المحافظات : محمد الشريف

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد




تواصلت أزمة نقص الوقود بالمحافظات حيث اصيب 6 اشخاص فى مشاجرة بمحطة بنزين بالحسينية بالشرقية.
 
 
من جانبها واصلت مباحث الشرقية جهودها لتحقيق الاستقرار وضبطت 12 ألف لتر سولار لدى 3 أشخاص بغرض بيعها فى السوق السوداء وتم التحفظ على المضبوطات.
 
وفى أسوان أكد المحافظ مصطفى السيد أن هناك اتصالات مكثفة مع مسئولى وزارة البترول لتوفير الكميات المطلوبة من المواد البترولية بما يتناسب مع الاستهلاك اليومى لمختلف الأنشطة التجارية والخدمية والسياحية والصناعية والزراعية، بجانب توفير الأسطول اللازم من شاحنات نقلها من معامل التكرير شمالاً وحتى المستودعات الرئيسية بالمحافظة، مع توزيعها فى توقيت واحد على جميع محطات الخدمات البترولية لتخفيف الضغط من الجمهور على المنتظمة فى استقبال المخصصات البترولية، مشدداً على ضرورة تكثيف التواجد الأمنى وتشديد الرقابة التموينية خاصة خلال الفترة الحالية.
 
 
مشيراً إلى أنه تم عرض عودة نقل المواد البترولية من خلال الصنادل النيلية على رئيس الوزراء وجار أخذ موافقة وزارات الرى والبيئة وذلك لضمان وصول مخصصات المحافظة من هذه المواد بشكل مستمر وفى توقيتاته المحددة، علاوة على التنسيق مع هيئة السك الحديد فى توفير قطارات الوقود لضمان تدفق المنتج بشكل ثابت حيث إن الاعتماد على النقل البرى فقط يؤثر سلبياً ويعمل على تفاقم الأزمة.
 
ومن جانبه كشف عبدالعظيم فتحى مدير شركة مصر للبترول عن أن السبب الرئيسى فى أزمة نقص المنتجات البترولية هو وجود نقص فى الوارد من هذه المنتجات يصل إلى 25 %، بجانب تحميل حصة شرق العوينات على حصة أسوان ، على الرغم من حاجة النقل الثقيل لمشروعات توشكى والمصانع الكبرى والمحاجر والأسطول البرى بين مصر والسودان والمنشآت السياحية ومراكب الصيد والشراعية، بالإضافة إلى المخابز البلدية إلى كميات توفى حاجة السوق المحلية.
 
 
وفى بنى سويف ضبطت حملات تموينية 15000 لتر سولار مسكوبة فى حفرة كبيرة خلف سور الجامعة بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل.
 
 
كما تم ضبط 21000 لتر من السولار داخل محطة مصر للبترول المملوكة للمواطن مصطفى عاشور بمركز أهناسيا.. تم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على جميع المضبوطات والقبض على صاحب المحطة.
 
 
وفى القليوبية نجحت أجهزة الامن بالاشتراك مع مباحث التموين فى احباط محاولة تهريب 51 الف لتر سولار على سيارة نقل بمدينة الخانكة تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.
 
 
وفى المنيا تمكنت مباحث التموين من ضبط 202 ألف لتر من بنزين 80 و92 وكميات من السولار بإحدى المحطات الكائنة بالطريق الصحراوى الشرقى مخزنة لبيعها بالسوق السوداء.
 
 
وفى قنا تواصلت ازمة البنزين 80 و90 و92 حيث لم تصل اى حمولة بنزين من الأنواع الثلاثة لمحطات التموين بمحافظة قنا منذ أمس الأول ما ضاعف الأزمة واستغل سائقو التاكسى الفرصة وقاموا بمضاعفة الأجرة إلى مناطق شرق المدينة من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات.
 
فى الوقت نفسه ورغم وصول كميات إضافية من السولار طوال الأيام الخمسة الماضية إلا أن الأزمة مازالت مشتعلة والطوابير مستمرة بسبب تجار السوق السوداء.
 
 
وفى السياق نفسه تمكنت مباحث دشنا من ضبط السيارة 40230 نقل قنا على الطريق الصحراوى الغربى أمام قرية أبومناع محملة بكمية 3 أطنان من السولار وأمر محمد مصطفى مدير نيابة دشنا ببيع الكمية بالسعر السوقى وتوريد المبلغ لخزينة المحكمة.
 
 
وفى الغربية تمكنت مباحث التموين من ضبط 750 لتر سولار مدعما داخل سيارة قبل تهريبها للسوق السوداء وتم التحفظ على المضبوطات.
 
 
وفى البحيرة توفى صاحب مخبز وأصيب 10 أشخاص من المترددين على المخبز اثر انفجار اسطوانة غاز منزلى صغيرة الحجم بمنطقة السناهرة بمدينة كفر الدوار.
 
 
كما تمكنت مباحث التموين بالغردقة من ضبط 7 أطنان من السولار مخبأة فى أحد المخازن السرية بمنطقة الحرفيين بالغردقة قبل توزيعها فى السوق السوداء للقرى والمنشآت السياحية.
وكان اللواء مصطفى بدير قد تلقى إخطارا من المقدم رضا النحاس رئيس مباحث التموين يفيد بقيام 3 أشخاص بتخزين أطنان من السولار بعد الحصول عليها من محطات الوقود لبيعها للمنشآت السياحية.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss