صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

النقابات العمالية تنافس فى البرلمان بـ«150» مرشحا وتدرس التنسيق مع الأحزاب

4 يوليو 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




بدأت النقابات العمالية الاعداد لمعركة الانتخابات البرلمانية بالدفع بحوالى 150 مرشحا للفردى فى جميع المحافظات ودراسة التنسيق مع الأحزاب والائتلافات السياسية على القوائم.
وكشف جمال عبدالناصر عقبى أمين صندوق اتحاد العمال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف« ان الاتحاد جهز قائمة تضم نحو 150 عضوا من القيادات النقابية والعمالية فى المحافظات ومواقع العمل المختلفة للدفع بهم فى الانتخابات  البرلمانية المقبلة.
 وأشار عقبى إلى أن الاتحاد تلقى خطابات من عدد من الأحزاب والائتلافات السياسية من أجل التنسيق معا فى الانتخابات المقبلة والدفع بمرشحين أقوياء فى نظام القوائم، لافتا إلى أن الاتحاد يدرس حاليا التحالف مع بعض هذه الأحزاب والحركات السياسية بما يحقق مصالح العمال ويضمن حصولهم على مقاعد فى البرلمان المقبل.
وأضاف عقبى: اتحاد العمال يدرس التنسيق مع بعض النقابات المهنية فى الانتخابات المقبلة موضحا ان هذا التنسيق مع النقابات سوف يؤدى إلى الدفاع عن قضايا العمال والفئات المختلفة تحت قبة البرلمان خاصة عند مناقشة مشروعات القوانيين التى تتعلق بهم.
وأوضح ان الاتحاد يستهدف من المنافسة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة الحصول على مقاعد تتراوح بين 30 إلى 40 مقعدا فى البرلمان بما يشكل قوة تحت القبة خاصة وان العمال تعرضوا للظلم خلال الفترات السنوات الماضية وتم استغلالهم والدفع بأسماء ليس لها علاقة بالعمال والفلاحين فى الانتخابات مشيرا إلى انه سوف يتم مراعاة وضع قواعد صارمة لصفة العامل حتى لا يقوم أى شخص بالحصول على هذه الصفة من أجل الترشح للبرلمان.
وحول أبرز المرشحين فى اتحاد العمال والمقرر أن يخوضوا الانتخابات البرلمانية المقبلة أشار عقبى إلى ان أبرز المرشحين هم جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ومحمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال وسحر عثمان عضو مجلس إدارة اتحاد العمال ومجدى البدوى عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس الاتحاد  المحلى لعمال حلوان.
وأضاف: كل التجهيزات الخاصة بالنقابات العمالية والقيادات النقابية سوف يتم حسمها بشكل شبه نهائى خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد العمال يوم الأحد المقبل فى مقر الاتحاد، كما سيتم الاستقرار على الاسماء والقيادات النقابية المرشحة للبرلمان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss