صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اتصالات مصرية لتهدئة الأوضاع بعد التصعيد الإسرائيلى ضد الفلسطينيين

4 يوليو 2014



كتب - حمادة الكحلى وخالد عبدالخالق


صرح السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية أن المباحثات التي جرت أمس بين نبيل العربى الأمين العام ووزير الخارجية المصرى سامح شكرى خلال لقائهما بمقر وزارة الخارجية ركزت على التصعيد الإسرائيلى ضد الفلسطينيين .


ويعد هذا اللقاء هو الثانى بينهما منذ تولى شكرى مهام منصبه كوزير خارجية فى 17 يونيو الماضى تم خلاله عرض تطورات الأوضاع فى المنطقة خاصة فى ليبيا وسوريا.


وقال مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، إنه تم التركيز خلال اللقاء على الأوضاع فى فلسطين، مؤكداً أن الوزير شكرى أوضح أن مصر تقوم باتصالات للتهدئة بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى وعلى كافة المستويات من خلال سفراء مصر فى تل أبيب ورام الله.


وأشار عادل إلى أنه تم بحث الملف الليبى فى ضوء الزيارة المرتقبة لمبعوث الجامعة العربية لليبيا ناصر القدوة الأسبوع القادم، مشيرا إلى دعم الجانب المصرى لمهمته لتسوية الأزمة الليبية.


وأضاف عادل أن هناك مشاورات لعقد اجتماع لدول الجوار الليبى، متوقعا أن يعقد الاجتماع عقب زيارة القدوة إلى ليبيا وتقديمه تقرير لوزراء الخارجية العرب حول نتائج مهمته.


وحول دعوة الرئيس الفلسطينى محمود عباس عقد اجتماع استثنائى لمجلس الجامعة قال طارق عادل إن الرئيس عباس لم يقدم طلبا رسميا حتى الآن وعندما يقوم بذلك سيتم بحث الأمر.


من جانبه وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى ما تقوم به إسرائيل من ممارسات تصعيدية وعمليات وحشية بحق الفلسطينيين بأنها جرائم حرب ضد الشعب الفلسطينى، كما أدان عمليات العدوان الوحشية التى قام بها مستوطنون إسرائيليون فى الأراضى الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية، وحمل الدكتور نبيل العربى إسرائيل المسئولية الكاملة عما يجرى من استمرار الاحتلال، وإعاقة فرص السلام، وتوفير الغطاء لارتكاب الجرائم فى حق الشعب الفلسطينى الأعزل، واعتبر أن هذه الجرائم تصل إلى حد كونها جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، وطالب الأمين العام لجامعة الدول العربية مجلس الأمن والأمم المتحدة وجميع الأطراف السامية المتعاقدة فى اتفاقية جنيف بالتحرك الفورى لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الحماية للشعب الفلسطينى الذى بات يتعرض يوميًا لمثل هذه الانتهاكات الخطيرة، فى السياق ذاته يجرى الأمين اتصالات مع وزراء الخارجية العرب تمهيدا للتحضير لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب الأعضاء فى لجنة مبادرة السلام العربية من اجل مخاطبة ومناشدة المجتمع الدولى للضغط على إسرائيل لوقف تصعيدها وعدوانها ضد الفلسطينيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss