صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«البترول»: ضخ 60 ألف طن بنزين وسولار يوميا لمواجهة شائعات رفع الأسعار

4 يوليو 2014



أعلنت وزارة البترول استمرارها فى ضخ كميات إضافية من البنزين والسولار فى الأسواق لمواجهة الطلب المتزايد، ويصل إجمالى ما تم ضخه خلال الأيام الماضية من شهر رمضان من البنزين بأنواعه المختلفة نحو 28 مليون لتر يومياً أى ما يعادل (20 ألف طن يومياً) بزيادة نسبتها 25% على معدلات الاستهلاك الطبيعية، وضخ 48 مليون لتر سولار يومياً أى ما يعادل (40 ألف طن يومياً) بزيادة نسبتها 8% .


وأكد المتحدث باسم وزارة البترول حمدى عبدالعزيز، على كفاية الأرصدة الحالية المتاحة من البنزين لأكثر من 10 أيام استيراد مع انتظام الإنتاج المحلى من معامل التكريرالمصرية الذى يغطى نحو 85% من إجمالى استهلاك البنزين على مستو§ى الجمهورية، مشيراً إلى قدوم ناقلة بنزين بحمولة 30 ألف طن ستصل إلى ميناء الإسكندرية يوم السبت المقبل.


وأشار عبدالعزيز إلى أن الحديث عن زيادة مرتقبة فى أسعار الوقود خلال الأيام الماضية تسبب فى ضغط وتكدس المستهلكين على محطات تموين السيارات رغم عدم الاحتياج الفعلى لبعضهم، بالإضافة إلى قيام البعض بتخزين البنزين لتحقيق أرباح غير مشروعة والإيهام بوجود نقص فى المعروض من البنزين لخلق سوق سوداء.


وتهيب وزارة البترول السادة المواطنين أخذ الكميات المعتادة والتى تكفيهم وعدم التزاحم على محطات تموين السيارات حيث أن التكدس والتخزين يحدث إرتباك فى سوق توزيع البنزين ولا يحقق مصلحة المواطن والدولة نتيجة اضطرار قطاع البترول إلى ضخ كميات إضافية من البنزين لمواجهة السحب السريع الذى يتسبب فى نفاد الحصص المقررة للمحطات فى وقت قصير، وأن الزيادة المستمرة فى ضخ كميات إضافية يؤدى إلى زيادة قيمة الدعم الذى تتحمله الدوله وتأثيره السلبى على الاقتصاد المصرى.


وأوضح عبدالعزيز، أن هناك تنسيق ومتابعة يومية مع الأجهزة المختصة لتشديد الرقابة على محطات تموين السيارات وضبط أى محطات ممتنعة عن البيع واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
«بابا نويل» يتصدر هدايا «المنايفة» فى احتفالات «الكريسماس»
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص

Facebook twitter rss