صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى: اتفاقية تعاون مع موريشيوس لتشجيع الاستثمارات المتبادلة

4 يوليو 2014



كتبت - ناهد إمام


أكد الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن مصر تضع التعاون مع الدول الإفريقية على قمة أولويات سياستها الخارجية، والتى تهدف إلى التكاتف من أجل تحقيق التكامل الاقتصادى وتعزيز التبادل التجارى وتنشيط الاستثمارات بين دول القارة.


وأشار إلى عمق العلاقات الاقتصادية بين كلٍ من مصر وموريشيوس، والدور المهم والفاعل الذى تلعبه منظمة الكوميسا من أجل تيسير أوجه التعاون الاقتصادى بين الدول الأعضاء، بما من شأنه أن يعود بالنفع على القارة الإفريقية بأكملها. جاء ذلك خلال مشاركة د.حسن فهمى اليوم في المؤتمر الأول للشراكة الموريشية الإفريقية الذى عُقِدَ فى موريشيوس، على رأس وفد من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.


استهدف المؤتمر إتاحة الفرصة لوكالات ترويج الاستثمار الإفريقية لمناقشة سبل التكاتف من أجل إلغاء عقبات الاستثمار وإطلاق العنان لإمكانات النمو فى القارة، وذلك من خلال بحث سبل التعاون بين وكالات ترويج الاستثمار الإفريقية بغية تحقيق الهدف المشترك والمتمثل فى تنمية قارة إفريقيا.


وقام حسن فهمى وديف مانراج نائب وزير مالية موريشيوس بتوقيع اتفاق، على هامش المؤتمر، يهدف إلى تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين كلٍ من مصر وموريشيوس، وذلك فى إطار التوجه المصرى لتعزيز التعاون والتكامل الاقتصادى مع الدول الإفريقية، بالإضافة إلى استهداف تفعيل أطر التعاون بين مصر وموريشيوس بوصفها واحدةً من الدول الواعدة فى القارة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss