صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى: اتفاقية تعاون مع موريشيوس لتشجيع الاستثمارات المتبادلة

4 يوليو 2014



كتبت - ناهد إمام


أكد الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن مصر تضع التعاون مع الدول الإفريقية على قمة أولويات سياستها الخارجية، والتى تهدف إلى التكاتف من أجل تحقيق التكامل الاقتصادى وتعزيز التبادل التجارى وتنشيط الاستثمارات بين دول القارة.


وأشار إلى عمق العلاقات الاقتصادية بين كلٍ من مصر وموريشيوس، والدور المهم والفاعل الذى تلعبه منظمة الكوميسا من أجل تيسير أوجه التعاون الاقتصادى بين الدول الأعضاء، بما من شأنه أن يعود بالنفع على القارة الإفريقية بأكملها. جاء ذلك خلال مشاركة د.حسن فهمى اليوم في المؤتمر الأول للشراكة الموريشية الإفريقية الذى عُقِدَ فى موريشيوس، على رأس وفد من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.


استهدف المؤتمر إتاحة الفرصة لوكالات ترويج الاستثمار الإفريقية لمناقشة سبل التكاتف من أجل إلغاء عقبات الاستثمار وإطلاق العنان لإمكانات النمو فى القارة، وذلك من خلال بحث سبل التعاون بين وكالات ترويج الاستثمار الإفريقية بغية تحقيق الهدف المشترك والمتمثل فى تنمية قارة إفريقيا.


وقام حسن فهمى وديف مانراج نائب وزير مالية موريشيوس بتوقيع اتفاق، على هامش المؤتمر، يهدف إلى تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين كلٍ من مصر وموريشيوس، وذلك فى إطار التوجه المصرى لتعزيز التعاون والتكامل الاقتصادى مع الدول الإفريقية، بالإضافة إلى استهداف تفعيل أطر التعاون بين مصر وموريشيوس بوصفها واحدةً من الدول الواعدة فى القارة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss