صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرقابة المالية: تعديلات قانون الضرائب لن تضر المستثمرين

3 يوليو 2014

كتب : ناهد امام




أوضح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أنه بعد إصدار رئيس الجمهورية قرارًا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وقانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، تود الهيئة أن تشير إلى أن تلك التعديلات تكون سارية فى اليوم التالى لنشرها بالجريدة الرسمية.
 ونوه سامى إلى أن التعديلات تضمنت أن تلغى المادة «83» من قانون ضريبة الدمغة، ومن ثم لن تتحمل معاملات البيع والشراء بالبورصة برسم الدمغة «الواحد فى الألف».. وتشمل الأحكام المعدلة بشأن التعاملات على أسهم الشركات وتوزيعاتها:
الأرباح الرأسمالية التى تحسب فى نهاية العام «31» على صافى الأرباح  الرأسمالية المحققة للأوراق المالية المقيدة بالبورصة خلال العام، بواقع 10٪.
كما تشمل الخسائر الرأسمالية فى حال أسفر ناتج التعاملات على الأوراق المالية عن وجود خسائر رأسمالية محققة، ترحل الخسائر لفترة لا تتعدى ثلاث سنوات اعتبارًا من العام الميلادى التالى للسنة التى تحققت فيها الخسائر الرأسمالية.
وتفرض الضريبة على التوزيعات النقدية للأسهم المقيدة وغير المقيدة المملوكة التى يحصل عليها المساهم بواقع: 10٪ على توزيعات الأرباح النقدية للأسهم المملوكة فى أى شركة بنسبة 25٪ أو أقل و 5٪ على توزيعات الأرباح النقدية للأسهم المملوكة فى أى شركة بنسبة أكثر من 25٪ وبشرط الاحتفاظ بها لمدة سنتين.
ولا يخضع العائد الدورى على سندات الشركات وسندات التوريق للضريبة، كما أن الأسهم المجانية للشركات المقيدة وغير المقيدة لا تخضع للضريبة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss