صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«العمال» يطالبون الحكومة بصندوقين لمحاربة البطالة وتطوير الشركات

2 يوليو 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




طالب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بتأسيس صندوقين الاول خاصة بمحاربة البطالة والتى وصلت لأعلى معدلاتها والثانى خاص بشأن تطوير وتحديث والشركات التابعة للدولة.
قالت سحر عثمان نائب رئيس الاتحاد العام إن لكل صندوق آلياته فبالنسبة لصندوق البطالة يتم تأسيسه من أجل انهاء أزمة البطالة والتى وصلت لــ14 %  على أن يكون تمويله عن طريق أصحاب الاعمال بحيث يتم فتح حساب بأحد البنوك ويتم فتح باب التبرع لمدة 6 شهور بمبلغ يتم الاتفاق عليه بحضور وزارت القوى العاملة والزراعة والصناعة واتحاد العمال ويكون المقصود منه دعم انشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر مشددة على دور الدولة فى أداء دورها نحو هذا المشروع برعاية هذا الصندوق بحيث يتم اسناد تلك المشروعات لمجموعة من الشباب الطموح .
وشددت عثمان على ضرورة ابعاد معايير الواسطة والمحسوبية من هذا المشروع حتى يتثنى للدولة بناء مجموعة اقتصادية قوية لمجموعة كبيرة بدلا من الاعتماد على مجموعة بعينها ومطالبة الدولة بأن يتم انشاء هذه المشروعات بمحافظات الصعيد وسيناء والوادى الجديد مع توفير اراض بهذه المحافظات لإقامة هذه المشروعات عليها.
أضافت نائب رئيس الاتحاد أن الصندوق الثانى يكون خاصا بدعم المصانع والشركات التابعة للدولة ويكون تمويله ناتجا من دخول المحال التجارية بحيث يتم التبرع ولو بجنيه واحد عن كل قطعة يتم بيعها  ويكون التبرع مستمرا لمدة ثلاث سنوات ويتم ضخ هذه التبرعات فى صورة ماكينان وتحديث آلات للمصانع مع ضرورة اختيار قيادات ذات كفاءة.
من جهة اخرى أرسل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خطابا لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى يهنئه فيه بالذكرى الأولى لثورة 30 يونيو، مضيفا أن مصر كادت أن تنزلق الى حرب أهلية إلا أن انحياز الجيش ورجاله البواسل لإرادة الشعب الوطنية ساهم فى إنجاح الثورة وتحقيق مطالب المواطنين.
وأضاف الاتحاد فى خطابه «سيادة الرئيس لقد قدمتم أروع صور البسالة والشجاعة عندما قررتم الانحياز لإرادة الشعب المصرى ، وقيامكم بوضع نهاية لحكم جماعة الإخوان الارهابية التى تآمرت على مصر وعملت لحساب قوى اقليمية ودولية معادية ، واسترددتم مكانة مصر على مختلف الأصعدة الاقليمية والدولية.
وأوضح الاتحاد أنه يشيد بقرار وضع حد أقصى للأجور الأمر الذى يسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية بين مختلف أبناء الشعب وأن العمال يقدرون حرصكم على ازالة كل العوائق التى تحول دون تقدم مصر ورقيها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss