صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أعيرة نارية وأعلام ومسيرات احتفالاً بفوز مرشح الحرية والعدالة

19 يونيو 2012

المحافظات : ايهاب عمر

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد





احتفل أنصار المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي بتقدمه في نتائج الانتخابات الرئاسية حيث انطلق الالاف من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ببني سويف في مسيرات  تتقدمها السيارات والدراجات البخارية وحملة الإعلام طافت شوارع عبد صلاح سالم ومتولي الشعراوي واحمد عرابي وإسلام وكورنيش النيل تعبيرا  عن فرحتهم بفوز مرشحهم في حين توافد المئات من مدن وقري المحافظة تمركزوا جميعا بميدان الزراعيين  مرددين الاغاني والاهازيج  والهتافات المؤيدة لمرسي  منها الله اكبر ولله الحمد  وغنوا قوم يا مرسي مصر بلدي بتناديك وهتافات اخري طالبوه فيها بتحقيق وعوده الانتخابية بالقصاص لحقوق شهداء ومصابي ثورة 25 يناير واعادة محاكمة المتورطين في الاعتداء عليهم من خلال محاكمة عادلة بعيدا عما اسموه مسرحية هزلية اسدل الستار عليها باعلان البراءة للجميع  وقام الكثيرون بتوزيع الحلوي وزجاجات المياه الغازية علي الحاضرين الذين أرهقتهم حرارة الشمس.

 

وفي سياق متصل قدم القمص فرنسيس وكيل مطرانية بني سويف للاقباط الأرثوذوكس التهنئة للمرشح الفائز مؤكدا ان المصريين علي اختلاف معتقداتهم الدينية يتطلعون لرئيس يجمعهم علي كلمة الحق ويحافظ علي مصالحهم ويعمل علي حل مشاكلهم وقضاياهم رئيسا يكرس لمواطنة حقيقية في وطن حر يأخذ الجميع فيه حقوقه ويبذل اقصي جهده في تحقيق الواجب المنوط به مشيرا إلي أن نتيجة التصويت في بني سويف أكدت علي ما التزمت به الكنيسة من حياد والوقوف علي مسافة واحدة من كلا المرشحين.

 

 وشهدت أسيوط في الساعات الأولي من صباح أمس إطلاق الصواريخ النارية والزغاريد التي انطلقت من المناطق التي يقطنها أنصار جماعة الإخوان المسلمين عقب مؤتمر المرشح محمد مرسي وإعلان حزب الحرية والعدالة فوزه في انتخابات الرئاسة غير رسمية لنتائج جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة. وقام شباب الإخوان بالاحتفال بسياراتهم الخاصة في شوارع مدينة أسيوط. وفور إعلان حزب الحرية والعدالة عن فوز الدكتور محمد مرسي  بمنصب رئيس الجمهورية خرج العشرات من اهالي مطروح فجر أمس  في مسيرة بالسيارات جابت شوارع ومدن المحافظة للتعبير عن فرحتهم بفوزه في الانتخابات.

 

وقام البعض باطلاق الاعيرة النارية في الهواء خاصة ان مرسي يحظي بتأييد غالبية سكان مطروح والذي انعكس علي حصوله علي اعلي نسبة تصويت بجميع محافظات الجمهورية بحصوله علي  65200 صوت انتخابي بنسبة 80.1% مقابل حصول احمد شفيق علي 16024 صوتا.

 

عاش أهالي قرية العدوة مسقط راس د.محمد مرسي أفراحهم حيث قاموا بتوزيع الشربات والمياه الغازية ونظموا الزفة بالطبل والمزمار البلدي جابت شوارع القرية وخرجت علي الطريق الرئيسة ههيا الزقازيق حاملين لافتات  وصور للدكتور محمد مرسي. أكد الأهالي لـ «روزاليوسف» أنهم كانوا علي يقين تام بتقدم ابن بلدتهم واختياره رئيسا لمصر المحروسة.

 

قال د.سامي محمد:  نحن نعيش اليوم في عيد بعد أن فاز ابن بلدتنا في الانتخابات ولقد وقفنا بجواره لاقتناعنا التام به وفوزه يؤكد أن الشعب المصري العظيم بجميع أطيافه المختلفة  لايريد العودة إلي الوراء وأن مصر الآن تسير علي طريق الديمقراطية ونحن واثقون  أن الرئيس سيكون عند حسن ظن ابناء الشعب المصري علي حد سواء وتنفيذ مشروع النهضة الذي سينقل مصر إلي مستقبل مشرق.

 

أما سعيد مرسي شقيق د.محمد مرسي فأكد أنهم لم يروا طعم النوم حتي الأن إلي جانب عدم الأكل واحساسهم بالشبع بعد أن تحقق لمصر ما تريده من غد أفضل ينتظرها علي يد شقيقه وستكون مصر «شكل تاني» بعد 100 يوم كما وعد شقيقه.

 

أسامة محمد: نعيش فرحة عامة بفوز ابن بلدتنا ورقصنا من الفرحة وأطلقت  النساء الزغاريد ابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة في عمر مصر.

 

أما قرية قطيفة مباشر مسقط رأس الفريق أحمد شفيق فيتابع الأهالي آخر التطورات عبر أجهزة الإعلام المختلفة ولديهم أمل.

 

'

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss