صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

أنصار مرسى يحتفلون بفوزه فى ميدان التحرير

19 يونيو 2012

كتب : اميرة حسن

كتب : هند نجيب




احتشد المئات من أنصار الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة،الذراع السياسية للإخوان المسلمين، فى ميدان التحرير صباح أمس احتفالا بتفوق مرشحهم على منافسه أحمد شفيق بفارق يقارب المليون صوت فى النتائج الأولية شبه النهائية، بحسب ما أعلنه حزب الحرية والعدالة.
 
 
واستخدم المحتفلون الدفوف ورفعوا الأعلام المصرية ورددوا شعارات «النهارده العصر مرسى حيدخل القصر ويحكم مصر» و«يا مشير قول لعنان جبنا رئيسنا من الميدان».
 
 
كما ردد المحتفلون فى ميدان التحرير، رمز الثورة المصرية التى اطاحت بالرئيس السابق حسنى مبارك،عدة هتافات منها «الشعب خلاص أسقط النظام»، و«ثوار أحرار هنكمل المشوار».
 
وانتشر باعة الأعلام المصرية وقاموا بتشغيل الأناشيد الدينية على أجهزة كاسيت وضم الميدان عدداً من مصابى الثورة الذين عبروا عن شعورهم بإقتراب الأمل منهم فى الحصول على حقهم.
 
 
وقال أشرف الشرقاوى «من ميدان التحرير» اليوم اول مرة يخرج الناس بانتخابات نزيهة
وعبر العديد من المحتفلين عن غضبهم من حل مجلس الشعب دون أخذ رأى الشعب الذى اختاره.
 
 
وقال نصر على « احد مصابى ثورة 25يناير»: مبروك للشعب المصرى ومبروك للثوار الأبطال ومصابى الثورة واليوم سيرقد الشهيد فى أمان وراحة ويعتبر اليوم ميلاد الثورة ونطمئن للحصول على حقنا من جديد.
 
كما شمل مظاهر الاحتفال قيام العديد من المحتفلين بانتشار السيارات فى الميدان مستخدمين أصوات السيارة فى الاحتفال
 
 
على جانب آخر نشبت مشادة كلامية بين بعض من أنصار الفريق أحمد شفيق وبعض من أنصار الدكتور محمد مرسى حيث قال أنصار الفريق أحمد شفيق إن النتيجة النهائية لم تتضح بعد من أجل هذا الاحتفال فهناك احتمالات كبيرة لفوز الفريق أحمد شفيق فاعترض المؤيدون للدكتور محمد مرسى على هذا الكلام.
 
 
وكان أحمد عبد العاطى المنسق العام لحملة مرسى قد قال إن نتائج فرز 12793 لجنة من إجمالى 13099 لجنة بما نسبته 97٫66% أظهرت فوز مرسى بمنصب رئيس الجمهورية.
 
 
وأوضح أن مرسى حصل على 12 مليونا و 743 ألف صوت، بينما حصل منافسه شفيق على 11 مليونا و846 ألف صوت، وبعد إضافة أصوات المصريين فى الخارج يحصل مرسى على 52٫5% وحصل منافسه على 47٫5%.
 
وعقد مرسى مؤتمرا صحفيا فور إعلان حملته فجر أمس عن هذه النتائج الأولية غير النهائية قدم فيه الشكر والتقدير لكل شعب مصر والتحية للشهداء والمصابين وأسرهم وأكد سعيه لبناء دولة مصرية مدنية ديمقراطية دستورية حديثة.
 
على الجانب الآخر، قال أحمد سرحان المتحدث باسم حملة شفيق فى تصريحات تليفزيونية إن الفرز لم ينته بعد فى كامل محافظات الجمهورية.
 
 
وأوضح سرحان «لم يتم الانتهاء من فرز اكثر من حوالى 40% من الأصوات حتى الآن» مضيفا أن الإعلان من جانب واحد يعد «استباقا» قبل إعلان النتائج النهائية للانتخابات و«محاولة لإيهام الرأى العام» بتقدم المرشح المنافس.
 
 
ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات النتائج رسميا يوم الخميس المقبل.
 

 

فرحة عارمة تجتاح ميدان التحرير                             تصوير - ايمن فراج

 

 

 

الجماهير بميدان التحرير منذ الصباح الباكر               امس







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss