صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مشاهير اعتنقوا الإسلام ويصومون رمضان لأول مرة

1 يوليو 2014

كتب : صلاح أحمد نويره




بدأ الملايين من المسلمين فى كل بقاع الأرض صوم شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الذى يصوم فيه المسلمون لمدة 30 يوماً عن الطعام والشراب والتدخين والعلاقات الزوجية من الفجر حتى غروب الشمس فى محاولة للتقرب إلى الله. ووفق «صحيفة انترناشونال بيزنس تايمز» الأمريكية فإن مقاومة إغراءات الحياة بالصيام بالنسبة للمشاهير الذين اعتنقوا الإسلام حديثاً قد تكون أصعب.
شقيقة مايكل جاكسون
جانيت جاكسون المغنية الأمريكية الشهيرة وشقيقة أسطورة البوب الراحل مايكل جاكسون تشهد رمضان للمرة الأولى عقب دخولها للإسلام العام الماضى.
جانيت تحولت عن المسيحية التى نشأت وتربت على تعاليمها، وذلك بعد زواجها من رجل الأعمال الملياردير وسام المانع.
جيرمين جاكسون
شقيق ملك البوب الراحل الأكبر تحول للإسلام عام 1998 بعد أن وقع فى حبه أثناء جولة فى الشرق الأوسط، وقال جيرمين آنذاك «بدخولى الإسلام شعرت كأنى ولدت من جديد».
جميما خان
تحولت من اليهودية للإسلام بعد أشهر قليلة من زواجها بلاعب الكريكيت ورجل الأعمال الخيرى الباكستانى عمران خان عام 1995.
مايك تايسون
بطل العالم السابق للوزن الثقيل فى الملاكمة والذى تحول للإسلام خلال الوقت الذى قضاه فى السجن، ومن ثم ذهب لأداء مناسك العمرة فى مكة المكرمة فى يوليو 2010، وكتب فى تغريدة بعد مغادرته الأماكن المقدسة «أنعم الله على بأداء العمرة وسيجعلنى دائماً على الطريق المستقيم».
إلين بيرستن
الممثلة الأمريكية التى نشأت كاثوليكية إلا أنها تحولت للإسلام فيما بعد. حيث تقول إنها كانت «روحاً منفتحة على الحقيقة التى تعيش فى كل هذه الأديان».
وفى سياق متصل، قال خالد تقى الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية فى البرازيل: إن عدد معتنقى الدين الإسلامى بين مشجعى مونديال كأس العالم، ارتفع إلى 9 أشخاص من عدة جنسيات، مع انضمام مشجعين برازيليين جدد.
وأوضح تقى الدين، أن (أندريه لارا)، أحد البرازيليين الذين اعتنقوا الدين الإسلامى قبل 10 سنوات، المشارك فى الحملة، لقن مشجعين برازيليين الشهادة، بعد تعريفهما على تعاليم الدين الإسلامي، ضمن الحملة التى أطلقها المجلس، للتعريف بالدين الإسلامى.
وأضاف رئيس المجلس أن رفائيل وفالتير، وهما مشجعان برازيليان، تأثرا بالكتب التى تتحدث عن الدين الإسلامي، وسماع صوت الآذان، وأبديا رغبتهما فى اعتناق الإسلام، وهو ما تلقته الحملة بمزيد من تعريف الدين لهم، ومن ثم تلقينهما الشهادة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss