صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«تأديب الصحفيين» تحيل 15 رئيس تحرير للتحقيق

1 يوليو 2014

كتب : ايمن عبد المجيد




أكد علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام المسائى رئيس لجنة التأديب النقابية أن اللجنة تدرس 88 قضية محالة من النائب العام للتحقيق ضد الصحفيين تتعلق بقضايا نشر ومخالفات لمواثيق الشرف الصحفي.
ومن بين المحالين للجنة التأديب 15 رئيس تحرير حاليين وسابقين لصحف قومية وخاصة وحزبية بعضهم صدر بحقهم عقوبات وآخرون مازالوا فى طور التحقيق والبعض الآخر حفظت الدعوى بحقهم لعدم وجود مخالفات مهنية.
وعاقبت لجنة التحقيق حاتم مهران رئيس تحرير النبأ بالوقف عن ممارسة المهنة ثلاثة أشهر لمخالفة ميثاق الشرف الصحفى بنشر صور فاضحة تنافى الأخلاق والذوق العام وتقرر إعادة التحقيق مع مهران فى دعوى جديدة تمثلت فى مخالفة لقرار الوقف عن ممارسة المهنة وقال ثابت إن النقابة أخطرت المجلس الأعلى للصحافة بقرار الوقف ثلاثة أشهر كما اوقف مجلس النقابة القيد من الجريدة مضيفًا عقوبة الامتناع عن تنفيذ قرار لجنة التأديب الشطب من جداول النقابة نهائيًا.
وأوضح ثابت أن النقابة لن تتهاون فى تنفيذ ميثاق الشرف الصحفى لافتًا إلى أن المحاسبة النقابية تسهم فى إعفاء الصحفيين من العقوبات القضائية.
وقال ثابت من بين رؤساء التحرير الذين سيتم استدعاؤهم فى قضايا خلال الفترة المقبلة مجدى الجلاد رئيس تحرير الوطن وممدوح الولى رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق ومحمد خراجة رئيس تحرير الأهرام المسائى السابق وياسر رزق رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأخبار عن دعوى اقيمت ضده خلال رئاسته لتحرير المصرى اليوم.
وأفاد ثابت بأن لجنة التأديب حفظت شكاوى ضد أنور الهوارى عن فترة رئاسته لتحرير الوفد وكرم جبر خلال رئاسته لمجلس إدارة روزاليوسف ولطفى السقعان رئيس تحرير جريدة الكورة اليوم لعدم وجود مخالفات تستوجب التحقيق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss